الأخبار

عبدالجليل مصطفى: ممثلو الكنيسة لم ينسحبوا من عشاء الجيش

101

نفي الدكتور عبد الجليل مصطفي، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، انسحاب ممثلي الكنيسة من العشاء الذي دعا إليه القوات المسلحة بالأمس اعتراضا منهم علي التعديل في بعض نصوص “ديباجة” الدستور.

كما أكد مصطفي في تصريح لـ”صدي البلد” أن “ديباجة” الدستور لم يحدث بها أي تغيير علي ما تم التصويت عليه في جلسة علنية أمام جميع المواطنين وبمشاركة وسائل الإعلام.

وطالب عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور ممثلي الكنيسة بالرجوع إلي المضبطة الخاصة باجتماعات لجنة الخمسين لمطابقتها بالنص الأخير المكتوب في “الديباجة”، ناصحًا أي مُعترض بضرورة استخدام الأسلوب المؤسسي في الاعتراض.

وكان اﻷنبا أنطونيوس، ممثل الكنيسة فى لجنة الخمسين، قد اثار أزمة ضخمة خلال حفل العشاء الذي دعا إليه مندوب القوات المسلحة في لجنة الخمسين، وعبّر “أنطونيوس” عن غضبه الشديد بعد توزيع نسخة مشروع الدستور بسبب ما وصفه بتغيير فى نص “الديباجة”، خاصة فى عبارة “حكمها مدنى” التى تم تغييرها وأصبحت “حكومتها مدنية”، باﻹضافة إلى حذف “تنوع مصادر التشريع” فى الجزء الخاص بتعريف مبادئ الشريعة.

وهاجم “أنطونيوس”، عمرو موسى، رئيس اللجنة، محاولاً مُخاطبته إلا أن جميع اﻷعضاء انصرفوا من الاحتفالية، وحاول اللواء مجد الدين بركات تهدئة “أنطونيوس”، ولكنه قال: إن “عمرو موسى وشلته السبب”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى