الأخبار

الدماطي سأفجر حديثا يقلب كل الموازين

 

139

 

قال المحامي محمد الدماطي أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في قضية “التخابر” إنه سيفجر حديثا يقلب كل موازين الدعوى، فداعبه القاضي: “بلاش تفجير دي” ، فرد الدماطي ضاحكاً :”والله بخاف منه”.

واستكمل مرافعته قائلاً إن اللواء حسن عبد الرحمن وهو أكبر رأس فى جهاز أمن الدولة المنحل ورئيس الجهاز الأسبق، عندما مثل أمام المحكمة بقضية اقتحام السجون أكد أن ما حدث كان مؤامرة وأكد أن لديه تقريرا وقدمه بحسن نية فى القضية كشاهد زور.

وأوضح الدفاع أن هذا التقرير سينسف القضية وينفى الاتهام حيث أن النيابة قالت فى مرافعتها إن المؤامرة وقعت منذ 25 يناير وحتى 11-2 -2011 وتخابر المتهمين مع حركة حماس.

ثم قام باستعراض التقرير قائلا:إن “عبد الرحمن” قال فى تقريره بان من اقتحم السجون هم أهالى المساجين والمساجين أنفسهم وأنه كان مترددا فى تقديم ذلك التقرير للمحكمة , وانه فى يوم 25 يناير خرجت الحركات المعارضة ممن الذين تلقوا تدريبات فى صربيا اعترضا على تفشى الأوضاع السياسية والاقتصادية ولم يشر من قريب أو بعيد لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه فى يوم 26 يناير تجمعت حركة 6 ابريل وكفاية والجمعية الوطنية للتغيير وذكر فصيل من بين الفصائل الذين شاركوا فى الثورة ولم يشارك فى الأعمال الإرهابية للتعبير عن آرائهم “جماعة الإخوان المسلمين”.

ورصد دعوة على الفيس بوك تضمنت مخاطبة المتظاهرين بعدم فض المظاهرات الا بعدد رحيل قوات الامن وتنفيذ مطالبهم
ورصد” عبد الرحمن ” ايضا قيام الناشط السياسى ايمن نور ومطلقته الاعلامية جميلة اسماعيل بالقيام باعمال عنف اثناء الاحداث.

ودفع الدماطى ببطلان الدليل المستمد من كافة المضبوطات المقدمة من الامن الوطني والامن القومي لعدم مشروعيتها شارحاً بأنه لابد ان يكون البحث عن الادلة مشروع واستخدامها مشروع وخاصة مع اصرار رجال الامن الوطنى على حجب جميع مصادرهم السرية واستعرض”الدماطى” مجموعة من قوانين محكمة النقض وكتب القانون.

وأكد أنه ليس هناك سوي ضابط واحد فقط وهو المرحوم محمد مبروك الذي اعتمدت النيابة العامة علي تحرياته دون توضيح مصدره الذي بني عليه تحرياته.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى