الأخبار

القاهرة تستضيف اجتماعا للاتحاد الاقتصادي الأوراسي

187

 

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن القاهرة ستستضيف اجتماعا على مستوى كبار المسؤولين مع اللجنة الفنية بالاتحاد الاقتصادي الأوراسي، خلال الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر المقبل.

ويناقش الاجتماع، دراسة الجدوى التي أعدها الجانبان بشأن إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد، والتي تضم كلا من روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان.

وقال «عبد النور»، في تصريحات السبت، إن “الاجتماعات تعد بداية لوضع الإطار العام لمراحل التفاوض، وبدء المباحثات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين”، مشيرا إلى أن الوفد المصري سيضم إلى جانب وزارة التجارة كل الوزارات والجهات المعنية بهذا الاتفاق.

وأشار إلى عقد جلسة مباحثات مع رئيس اللجنة الاقتصادية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي فيكتور خرستينكو، خلال مشاركته في منتدى سان بطرسبرج الدولي في يونيو الماضي، وتم الاتفاق على ضرورة الإسراع في عقد الاجتماعات التمهيدية للوصول إلى الإطار العام لبدء المباحثات.

وتكتسب هذه المباحثات أهمية كبيرة لما يمثله الاتفاق من نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول أعضاء الاتحاد، ويفتح معه سوقا كبيرا ومنفذا مهما للصادرات المصرية، إلى جانب فتح المجال لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى