الأخبار

تأجيل انتخابات مكتب إلارشاد لاجل غير مسمى

202

 

 

قال محمد على بشر، عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المحظورة ، إنه تقرر تأجيل انتخابات أعضاء مكتب الإرشاد -أعلى هيئة تنفيذية فى الجماعة- إلى أجل غير مسمى، وإبقاء الوضع الحالى لعدم توافر ظروف مناسبة لإجراء الانتخابات حاليًا”.

وأضاف بشر، فى تصريحات صحفية، أن الانتخابات “لن تتم إلا إذا توافر المناخ المناسب لإجرائها، وهو ما لا يتوافر الآن، وبالتالى فلن نقوم بانتخاب قيادة جديدة”.

وأوضح بشر،  أن هناك خطورة من عقد اجتماع مجلس الشورى العام المنوط به انتخاب مكتب الإرشاد لدواعٍ أمنية، فضلاً عن أن جمعية الإخوان قد تم حلها بحكم قضائى قمنا بالطعن عليه، وفى انتظار نتيجته.

يشار إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت فى حكم قابل للطعن يوم 23 سبتمبر الماضى بـ”حظر أنشطة تنظيم الإخوان بجمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان، وأى مؤسسة متفرعة منها، أو تابعة إليها، أو منشأة بأموالها، أو تتلقى منها دعمًا ماليًا، أو أى نوع من أنواع الدعم”.

وكان بشر قد اكد  أن انتخابات أعضاء مكتب الإرشاد ستتم فى موعدها المقرر فى ديسمبر 2013، إذا توافر الظرف المناسب، ومكتب الإرشاد الحالى تم انتخابه لمدة أربع سنوات فى 21 ديسمبر عام 2009.

ويضم مكتب إرشاد الجماعة – بحسب لائحتها الداخلية – 16 عضوًا يتم انتخابهم بالاقتراع السرى من بين أعضاء مجلس شورى الجماعة بجانب ثلاثة أعضاء يتم تعيينهم لاحقًا بالأغلبية من الـ16 عضوًا المنتخبين.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى