الأخبار

“أبو زيد” يطالب بإعداد قانون جديد يليق بالرياضة المصرية

116أ ش أ

وجه طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة، الشكر لوزارة الداخلية لموافقتها على انطلاق الدوري في 26 ديسمبر الجارى، مؤكدا أن قيادات الداخلية قبلوا التحدي وكان لديهم إصرار واضح على انطلاق البطولة خلال الشهر الجاري من منطلق عودة الحياة الكروية إلى طبيعتها.

وأعلن أبوزيد توصله لاتفاق أمس مع كل من اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن، واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة، ومجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري وكمال درويش رئيس لجنة الأندية.

وأضاف أبوزيد – فى أول اجتماع للجنة إعداد قانون الرياضة الجديد اليوم “الخميس” – أنه لم يمارس أي ضغوط على لجنة الخمسين حتى يتم الخروج بمادة الرياضة في الدستور بالصيغة الموجودة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت جلسات متعددة ومناقشات مستمرة للوصول إلى هذه الصيغة.

وتنص مادة الرياضة في الدستور على: “ممارسة الرياضة حق للجميع وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيا ورعايتهم واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة وينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية، وفقا للمعايير الدولية وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية”.

وطالب أبوزيد الحاضرين في أولى جلسات إعداد القانون الجديد بضرورة الخروج بقانون يرضي الجميع ويوحد الصفوف، ويضع الرياضة المصرية على الطريق الصحيح.

وأعرب أبوزيد عن أمله فى أن يحذو المشاركون في إعداد القانون الجديد، حذو لجنة الخمسين التي انتهت من إعداد الدستور الجديد، مؤكدا أن وزارة الرياضة ستقدم الدعم المادي والمعنوي للحضور للخروج بقانون يضع النقاط على الحروف.

وتمنى أبوزيد نجاح المشاركين في إعداد القانون الجديد، في الانتهاء من مواده قبل انتخابات مجلس الشعب حتى يتسنى له عرضه على الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور لاعتماده بشكل رسمي.

وأكد أبوزيد حرص الوزارة على توفيق أوضاع الأندية وتحويلها إلى شركات مساهمة، مشددا على ضرورة وضع لوائح خاصة لكل ناد حتى يبتعد على اللغط القائم على تفسير اللوائح الدولية.

وقام المسئولون عن تنظيم الاجتماع بعدد من الشخصيات والرموز الرياضية بمقر الوزارة بإخراج الإعلاميين من القاعة المخصصة للاجتماع، وبدأت جلسة خاصة لمناقشة الآراء المطروحة لإعداد قانون الرياضة الجديد.

جدير بالذكر أن الاجتماع يحضره كل من مصطفى عبده نجم الأهلى السابق وأحمد حسن مدير الكرة بالمنتخب المصرى وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق وعمرو أبوالمجد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصرى لكرة القدم وأسامة خليل نجم الإسماعيلى السابق، إلى جانب على أبو جريشة المشرف على نشاط الكرة بنادى وادى دجلة وحازم إمام نجم الزمالك السابق ورضوان الزياتى رئيس رابطة النقاد الرياضيين وهناء حمزة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى