الأخبار

أغلب لاعبي الأهلى يصوتون بـ«نعم»

 

86

 

رغم حالة الهدوء التي تعيشها بعثة الأهلي فى المغرب، والتنبيه على اللاعبين بعدم الحديث في الأمور السياسية لوسائل الإعلام، فإن ذلك لم يمنعهم من الحديث عن الوضع السياسي الراهن في مصر، وفي مقدمته الاستفتاء على الدستور الجديد.

أعلن أغلب لاعبي الأهلي أنهم سيصوتون بـ«نعم» على الدستور، وفي مقدمتهم أحمد فتحى، وعماد متعب، وشريف إكرامي، وشهاب الدين أحمد، وسعد الدين سمير، وأحمد شديد، المتحمسون للتصويت بـ«نعم»، فيما يتزعم الفريق الرافض للدستور محمد أبوتريكة، ووائل جمعة، وشريف عبدالفضيل.

وشهدت الساعات القليلة قبل مواجهة جوانزو الصيني في مستهل مشوار الفريق ببطولة كأس العالم للأندية «والتي أقيمت والجريدة ماثلة للطبع» هدوءا شديدا داخل معسكر الفريق بفندق الإقامة، ووجّه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، تعليماته للاعبين بالنوم مبكرا وعدم الجلوس في بهو الفندق، كما كان الحال في الأيام الماضية، ولهذا اختفى اللاعبون بعد حضورهم من ملعب التدريب باستثناء حضورهم المحاضرة الفنية الأخيرة التي ألقاها محمد يوسف، المدير الفني. وحرص كل اللاعبين على تلاوة القرآن الكريم داخل غرفهم، والصلاة، فيما اجتمع يوسف مع معاونيه أحمد أيوب، المدرب العام، وطارق سليمان، مدرب حراس المرمى، وعلى ماهر، المدرب، لوضع السيناريوهات الخاصة بالمباراة.

وطلب أحمد فتحى، لاعب الفريق، صراحة من مديره الفني إشراكه في مركز الوسط المدافع، وأكد أنه يفضل اللعب في هذا المركز على مركز الظهير الأيمن، وقال له «إذا لعبت باك يمين سأكون أوحش لاعب في الملعب».

كما حضر الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادى الأسبق، ليلة المباراة، والتقى خالد مرتجي، رئيس البعثة، ومحمد مرجان، المنسق الأمني للفريق.

من ناحية أخرى، أبدى محمد يوسف، المدير الفني، تحفظه على اللعب وديا مع الكويت الكويتي في الكويت يوم 30 من الشهر الجاري، بسبب ضيق الوقت في حالة إقامة بطولة الدوري في موعدها المقرر يوم 26 من الشهر نفسه، ويخشى «يوسف» من إرهاق اللاعبين، خصوصا لضيق الوقت بين المباريات.

وأبلغ هادى خشبة، مدير الكرة، يوسف بصعوبة إلغاء المباراة الودية بسبب ارتباط الأهلي بعقد مع الفريق الكويتي، ويتضمن شرطا جزائيا يدفعه النادي في حالة إلغاء المباراة، كما تم إبلاغ اتحاد الكرة بالمباراة رسميا، حتى يضع المسؤولون هذا الأمر في حساباتهم عند إجراء القرعة ومواعيد المباريات.

وحول إصرار محمد أبوتريكة على اعتزال الكرة، قال «خشبة» إنه لن يجبر اللاعب على أي قرار سواء بالتراجع أو المضي قدما في الاعتزال، باعتبار أن القرار يخصه، وأشار إلى أن أبوتريكة سيسافر مع بعثة الفريق في الكويت لأن العقد الذي تم إبرامه بين الناديين ينص على حضور كل نجوم الفريق بمن فيهم أبوتريكة، فإذا أعلن اللاعب اعتزاله سيكون عليه السفر مع الفريق كضيف شرف إلى الكويت لأداء المباراة حتى تكون الأخيرة له.

■ هنا أغادير

■ ضياء السيد، المدرب العام السابق للمنتخب، قام بزيارة قصيرة لفندق الإقامة ليلة مباراة جوانزو التي تقام اليوم، واكتفى بإلقاء تحياته على اللاعبين الذين بمجرد علمهم بوصوله الفندق ذهبوا إليه لتحيته.

■ خالد مرتجي، رئيس البعثة، رحب بشدة بعدد من قيادات الألتراس الذين حضروا إلى الفندق قبل المباراة، وحرص العشرات من أعضاء ألتراس أهلاوي على التواجد أمام الفندق للهتاف للاعبين عند منتصف الليل والتأكيد لهم على وقوفهم معهم أمام بطل الصين.

■ حالة من الفوضى شهدتها الدعوات الخاصة بالمباراة والمخصصة لبعثة الأهلي، حيث تمنح اللجنة المنظمة لكل بعثة 30 دعوة لتوزيعها، وأمام الإقبال الكبير من عدد من أعضاء النادي والجماهير على الحضور إلى المغرب طلب الكثير منهم الحصول على دعوات، مما سبب إحراجا كبيرا لمسؤولي البعثة، ووجّه البعض انتقاداته للبعثة بمجاملة البعض على حساب الآخر.

■ بعض الصحف المغربية قالت إن الاهتمام الإعلامي ببعثة الأهلي ونجومها فاق الاهتمام ببعثة الرجاء صاحب الأرض والجمهور.. ودللت على صحة كلامها باهتمام الجمهور المغربي بالتزاحم أمام أتوبيس فريق الأهلي بعد صلاة الجمعة، في حين لم يجد أتوبيس الرجاء الذى كان موجوداً خلف أتوبيس الأهلى نفس الاهتمام.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى