الأخبار

وزير الخارجية يصل إلى بكين لبحث دعم العلاقات الثنائية

34/أ ش أ/

وصل وزير الخارجية نبيل فهمي إلى العاصمة بكين فى مستهل زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره الصيني وانغ يي، تستمر ثلاثة أيام وتأتي ضمن جولة آسيوية، يتوجه بعدها فهمي إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وأشاد وزير الخارجية نبيل فهمي – خلال تصريحات سابقة قبيل الزيارة – بموقف الصين من تطوير العلاقات مع مصر فى جميع المجالات، وموقفها المتمثل في احترام السيادة والشئون الداخلية للدول الأخرى وعدم التدخل في الشئون الداخلية، إضافة إلى ذلك تتطلع الصين إلى أداء دورها المهم بشكل كامل فيما يتعلق بالشئون الدولية والإقليمية.

وقال فهمي إن الأوساط المصرية المختلفة بذلت جهودا دؤوبة لصياغة مشروع الدستور الجديد الذي سيتم الاستفتاء العام عليه لاحقا، وذلك تحقيقا لأهداف دفع التنمية الاقتصادية لبلاده بالتزامن مع تحقيق الاستقرار السياسي تدريجيا.

وأشار إلى أن “عددا كبيرا من المستثمرين شعروا بإمكانيات التنمية الاقتصادية المصرية الواعدة، وعلى سبيل المثال فإن عدد سكان مصر حوالي 90 مليون نسمة، والكثير منهم شباب، وأيضا تتمتع مصر بمكانة مهمة في العالم العربي وأفريقيا وقريبة من آسيا وأوروبا إضافة للإمكانيات الهائلة للاستثمار في مصر”.

وأوضح أن “الشعب المصري يقوم حاليا ببناء مصر كدولة للشعب ونأمل في إطلاع الأصدقاء الأجانب على أن مصر دولة صالحة للاستثمار ومكان جيد للسياحة أيضا”، مضيفا أن زيارته للصين تأتي عقب وقت غير طويل من توليه منصبه، وذلك يجسد اهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الصين آملا في تعزيز التعاون التقليدي بين البلدين وتعميق التعاون الثنائي في مجالات أخرى وأيضا في توثيق التبادل بين البلدين في الشئون الدولية والإقليمية.

ومن المقرر أن تتناول مباحثات وزير الخارجية نبيل فهمي مع الجانب الصيني بحث سبل دعم التعاون وتنمية العلاقات فى مجالات عدة والترتيبات في عالم اليوم ودفع العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى بين الصين ومصر من جانب ومن جانب آخر بين الصين ومصر والعالم العربي وأيضا التعاون بين البلدين وبين أفريقيا.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى