الأخبار

بايرن في المغرب من أجل اللقب

 

280

 

أكد فرانك ريبيري، مهاجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب فرنسا، الأحد، أن الفريق البافاري جاء إلى المغرب من أجل الفوز بكأس العالم للأندية.

 

 

وقال «ريبيري» في مؤتمر صحفي عقد بالمغرب فور وصول بعثة الفريق: «أحرزنا تقريبا جميع الألقاب الممكنة في عام 2013 وقدمنا عروضا رائعة، تبقى أمامنا مباراتان لإنهاء الفصل الأول من الموسم الحالي، ونحن هنا لتقديم عرض جيد وإنهاء العام نهاية جيدة وإحراز لقب هذه المسابقة».

 

 

وتوج بايرن ميونخ بثلاثية تاريخية الموسم الماضي «الدوري والكأس المحليتين ومسابقة دوري أبطال أوروبا» وأضاف إليها الكأس السوبر الأوروبية على حساب تشلسي الإنجليزي، بيد أنه خسر الكأس السوبر المحلية أمام غريمه ووصيفه في المسابقة القارية بروسيا دورتموند.

 

 

ويلتقي بايرن مع جوانزو الصيني، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية على ملعب أغادير، على أن يلتقي الفائز، السبت، في مراكش مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي أو الرجاء البيضاوي اللذين يلتقيان في دور الـ4، الأربعاء، في مراكش أيضا.

 

 

وأضاف «ريبيري»: «جميع المباريات مهمة في بايرن ميونخ، وبالتالي سنتعامل بجدية كبيرة مع البطولة الحالية من أجل الفوز باللقب».

 

 

وعن احتمال ملاقاة أتلتيكو مينيرو ونجمه «رونالدينيو» في المباراة النهائية، شدد: «نحن نفكر الآن في المباراة المقبلة أمام جوانزو من أجل حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، وبعد ذلك سنرى من سينافسنا في المباراة النهائية».

 

 

وأردف: «لا شك أن الجميع يعرف رونالدينيو وما فعله سابقا سواء مع باريس سان جيرمان في فرنسا أو برشلونة الإسباني، إنه لاعب كبير ويفعل أشياء رائعة مع فريقه البرازيلي».

 

 

وبخصوص أهمية المونديال بالنسبة إليه في سعيه إلى التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب عام 2013 والتي يتنافس عليها مع نجمي ريـال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبرشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، اكتفى «ريبيري» بالقول: «لن يتم تحديد صاحب الكرة الذهبية على ضوء هاتين المباراتين»، بيد أنه شدد على أهميتها ناحية رفع المعنويات قبل المشاركة الصيف المقبل في نهائيات كأس العالم للمنتخبات المقررة في البرازيل.

 

 

وأوضح: «كان التأهل إلى المونديال مهمًا جدًا للفرنسيين، فالجميع يحلمون بذلك، وسنبذل كل ما في وسعنا للظهور بشكل جيد ومحو خيبة أمل 2010».

 

 

وأوقعت قرعة المونديال فرنسا في المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا والإكوادور وهندوراس.

 

 

وناشد «ريبيري» الجمهور المغربي مساندة فريقه في البطولة، وقال: «حظينا باستقبال حار لدى وصولنا، والجميع يبذل كل ما في وسعه لإرضائنا ومساعدتنا ونحتاج إلى مساندة الجمهور في البطولة كي نستمتع ونمتع الجميع».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى