الأخبار

ضبط 2 من الاشتراكيين الثوريين في الإسكندرية

69

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، القبض على 2 من أعضاء حركة الاشتراكيين الثوريين بالمحافظة، “محمود نصر، وإبراهيم الفايد”، في كمين أمني بالقرب من جرين بلازا بوسط المدينة، بعد الاشتباه فيهما، واحتجازهما في قسم شرطة سيدي جابر.

 

وقالت الحركة في بيان لها، بعد دقائق من علمها بخبر القبض عليهما، من خلال رسالتهما إلى زملائهم عبر الهاتف المحمول، إن قوات الأمن تستهدف أعضاء الحركة بسبب مواقفها الأخيرة، وإعلان رفض الدستور والدعوة للتصويت بـ”لا”، مشيرة إلى أن الواقعة لم تكن الأولى بل سبقها إلقاء القبض على المصور الخاص بالمركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، مصطفى عيسى.

 

وأضاف البيان الصادر عن الحركة: “لن نخضع للابتزاز السياسي من جانب تنظيم الإخوان أو النظام الحاكم والسلطات الحالية، فالأول يعلن بشكل دائم عن وجود اتصالات بينهم وشباب الثورة من حركة الاشتراكيين الثوريين وهو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، والثاني يحاول تشويه صورة الحركة بزعم انتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين وهو أمر أيضًا عارٍ من الصحة”.

 

 

 

وتابع: “مواقف الحركة نابعة عن مبادئ تؤمن بها، وتواصل طريق الثورة، وترفع شعار يسقط كل من خان”.

 

وقال طارق السيد، مدير مركز مبادرة لدعم قيم التسامح والديموقراطية، إن المركز بدأ في متابعة الأزمة لمد المعتقلين بمحامين وأدوات إعاشة من مأكل ومشرب وملبس وغيره؛ لإعانته على أوضاع الاحتجاز، لحين وضوح سبب الاعتقال وظروفه وملابساته، واتخاذ الموقف الصحيح حياله من الناحية الحقوقية.

 

ومن جانبه قال ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية “إحنا مش بنقبض على حد عشان انتمائه لحركة سياسية، اللي بيتقبض عليه بيتقبض عليه بموجب القانون وبيتم فحصه”.

 

 الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى