الأخبار

لا توجد دولة ديمقراطية تستطيع التخلى عن مصر

13

(أ ش أ)

صرح المستشار العلمى لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجى، بأنه لا توجد دولة ديمقراطية رشيدة تستطيع التخلى عن مصر وهى تخطو نحو التخلص من الأفكار الرجعية وتسير نحو ديمقراطية حقيقية تقوم على التعليم والوعى.

وأضاف حجى – فى تصريح صحفى تعليقا على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكى على مشروع قانون يقضى باستئناف المساعدات الامريكية لمصر – “إن الولايات المتحدة والعالم كله كان يحتاج إلى فرصة لفهم المشهد المصرى الذى أصابه بعض الالتباس، وكان يجب أن يأخذ العالم وقته لمعرفة أن مصر تخطو حاليا نحو الأمام وتعمل على محاربة الفكر الرجعى”.

وأكد حجى – الذى يزور الولايات المتحدة حاليا – أن مصر فى مرحلة صعبة ولكنها تاريخية ولن تحقق التغيير المنشود من الثورة إلا من خلال النهوض بالتعليم والصحة والمرأة، وهى المجالات التى ستستفيد فى الأساس من استئناف المساعدات الأمريكية لمصر.

وقال مستشار الرئيس، إن المراهنين على فشل مصر وشعبها فى تخطى هذه المرحلة مخطئون، لأن مصر برغم كل مشاكلها تعى تماما أن إحداث تغيير جذرى لن يرضى جميع الأطراف اليوم، ولكنه سيبنى دولة تحفظ كرامة الجميع غدا.

وشدد على ضرورة اعتبار تطوير التعليم هو المشروع القومى لمصر، إذ إنها لن تحقق الرخاء الاقتصادى والتقدم ومحاربة الرجعية سوى من خلال النهوض بالتعليم.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى