الأخبار

“الكاف” يتجه إلى فرض غرامة قاسية على الاتحاد الجزائرى

 

 

254

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إلى تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية إخلال التليفزيون الجزائري المملوك للحكومة بالاتفاق الذي يربط الاتحاد الإفريقي بأعضائه من الاتحادات الوطنية.

وقام التليفزيون الجزائري ببث المباراة التي خسرها المنتخب الجزائري من مضيفه بوركينافسو 2/3 السبت في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014، على قناته الأرضية بعد تعثر مفاوضاته مع إدارة الجزيرة الرياضية.

وقال مصدر جزائري مطلع لوكالة الأنباء الألمانية أن الاتحاد الإفريقي سيسلط غرامة مالية كبيرة على الاتحاد الجزائري قد تصل إلى 500 ألف دولار ستقتطع من حقوقه المترتبة عن حقوق البت التلفزيوني الخاصة بتصفيات مونديال البرازيل.

وأضاف: “أعتقد أن الجزيرة الرياضية ستتقدم عبر شركة سبورت فايف المالكة الأصلية لحقوق البث وفقا للاتفاق المبرم مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكوى إلى الكاف الذي بدوره لن يتأخر في معاقبة الاتحاد الجزائري من خلال إلزامه بدفع غرامة مالية يمكن أن تتراوح ما بين 100 ألف و500 ألف دولار ستقتطع دون شك من حقوقه (الاتحاد الجزائري) من البث التليفزيوني المترتبة عن مشاركته في تصفيات المونديال”.

وأوضح المصدر أن كل الاتحادات الكروية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي وافقت على لوائحه بما فيها المتعلقة بالبث التليفزيوني مؤكدا أن التليفزيون الجزائري ارتكب خطا في بث المباراة على المباشرة وأنه كان بإمكانه بثها مسجلة دون أن يتسبب في أية مشكلة.

ولفت المصدر إن التليفزيون الجزائري سيكون ملزما بمنح إشارة البث للجزيرة الرياضية في مباراة العودة لأنها لا تحوز على رخصة العمل في الجزائر على أن يستفيد من بث المواجهة على القناة الأرضية على الهواء مباشرة مجانا أو طلب مقابل مادي مقابل تصوير المباراة.

وتتحدث مصادر عن رفض إدارة التليفزيون الجزائري لمساومات الجزيرة الرياضية، التي تكون قد طالبت بفتح مكتب لها في الجزائر، مقابل السماح بنقل المباراة مباشرة.

 

الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى