الأخبار

سفارة بريطانيا تنفي منحها أموالا لناشطين

 

 

6

 

سفارة بريطانيا تنفي منحها أموالا لناشطين ينتمون لجماعة الإخوان

بوابة الشروق
أعربت السفارة البريطانية في مصر عن اعتراضها «بأقوى العبارات الممكنة» على تقارير وصفتها بأنها مختلقة كليا، بشأن زيارة اثنين من مسؤولي السفارة للمنوفية والشرقية، ومنحهما أموالا لنشطاء من الإخوان المسلمين.

وقالت السفارة على صفحتها بموقع فيسبوك إن «هذه الادعاءات غير صحيحة بالمرة، وتعبر عن محاولة متعمدة لنشر معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة».

وأشار البيان إلى خبر سبق للسفارة نشره عن الزيارة، في أول ديسمبر الحالي، (http://bit.ly/1fro6Ky) جاء فيه أن الزيارة تأتي لتحسين فهم السفارة للموقف في الإقليم واستكشاف إمكانية دعم المملكة المتحدة للتنمية هناك.

وأكدت السفارة أن الحكومة المصرية كانت على علم كامل ومسبق بهذه الزيارة، كما التقى الدبلوماسيان البريطانيان محافظي المنوفية والشرقية، وممثلين للأحزاب والحركات السياسية. «وقامت قوات الأمن بتوفير مرافقين للوفد الزائر طوال الزيارة. وانخرط الدبلوماسيان مع الإعلام وعقدا مؤتمر صحفي مع الصحفيين المحليين، وأجريا لقاءا تليفزيونيا بالإضافة للتغريد على تويتر»، كما ورد بالخبر الأول.

ونوه بيان اليوم إلى أن السفارة البريطانية بالقاهرة تنظم زيارات خارج المناطق الحضرية بانتظام لتعميق فهم المملكة المتحدة لمصر، كما ترتبط بريطانيا بشراكة مع عدد من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بعلم كامل من الحكومة المصرية، وتشمل هذه المشروعات 200 ألف جنيه استرليني لدعم مشروع الرابطة المصرية للتسويق والتنمية لتحسين نوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في المنيا والمنوفية.

ولم يتسن لبوابة الشروق العثور على تقارير اتهمت السفارة بمنح أموال لجماعة الإخوان، على أي موقع أخبار بالعربية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى