الأخبار

الجيش يفرض حظر التجول بقريتى المهدية والمقاطعة برفح

40

فرضت قوات الجيش حالة من حظر التجول على قريتى المهدية والمقاطعة والتى شهدت مساء الجمعة اشتباكات مسلحة بين الجيش والمسلحين اسفرت عن استشهاد مجندين واصابة 8 بينهم ضابط ومقتل عدد من المسلحين .
والتزم المواطنين فى القريتين المنازل وفضلوا عدم الخروج وتواجدت اعداد كبيرة من القوات المسلحة عند مداخل ومخارج القريتين .
رفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء اليوم حالة الطوارئ من خلال تشديد إجراءاتها على مداخل ومخارج المحافظة، والطرق الرئيسة في سيناء،عقب اشتباكات عنيفة وقعت أمس بين الجيش وأنصار بيت المقدس جنوب رفح.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان: “إن إجراءات أمنية مشددة اتخذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية على مداخل ومخارج المحافظة، تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق المؤدية إلى شمال سيناء مع تعزيز وتكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة والجيش في مدن المحافظة.
وذكرت المصادر أن قوات الجيش مدعومة بالشرطة عززت من تواجدها حول المقار الأمنية والمنشآت الحوية وأقسام الشرطة، فيما تم إغلاق الشوارع التي تؤدي إلى المقار الأمنية السيادية بمدينة العريش عن طريق تلال من الرمال والمصدات الخرسانية.
كانت اشتباكات عنيفة وقعت أمس بين قوات الجيش وإرهابيين خلال عملة عسكرية بمنطقة المهدية جنوب رفح أسفرت عن استشهاد مجندين ومواطن وإصابة 8 مجندين آخرين و4 مواطنين، ومقتل 4 من العناصر الإرهابية.
وأصدرت الجماعات الإرهابية التابعة لأنصار بيت المقدس بيانًا عقب الاشتباكات توعدت فيه رجال الشرطة والجيش في حال الاستمرار في إقرار الدستور الجديد للبلاد، مؤكدة أنها تعمل على تعطيل الاستفتاء عليه بكل الوسائل.
وفشلت عناصر إرهابية منتصف الليلة، في استهداف مدرعة تابعة لقوات الأمن جنوب العريش.

وقال مصدر أمني، أن عناصر مسلحة زرعت عبوة ناسفة، بجوار الطريق بمنطقة المزرعة على طريق المطار، حيث انفجرت بعد مرور المدرعة بدقيقة واحدة، مضيفاً أنه لم تقع اية خسائر بشرية أو اصابات باستثناء دوي صوت هائل وسحابة من الدخان، حيث سيطرت حالة من الرعب لدى أهالي المنطقة لقوة التفجير واهتزاز المنازل المحيطة، وتقوم القوات بتمشيط المنطقة للبحث عن الجناة .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى