الأخبار

عاااجل خريطة الهجمات الإرهابية في مصر

132

 

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأسترالي، الخريطة التي أعدتها مؤسسة “فيرسيك مابلكروفت” البريطانية، المتخصصة في مجال دراسة المخاطر العالمية، والتي توضح تزايد خطورة الإرهاب في مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير.

وعلق الموقع، على هذه الخريطة موضحًا أن حالة الفوضى التي سادت بعد الإطاحة بنظام مبارك إضافة إلى الحملات المتلاحقة التي يتبعها النظام الحالي للقضاء على أنصار الإخوان، أدت إلى التدهور التدريجي للأمن الداخلي المصري.

وأضاف “الآن تنفذ الجماعات الموالية لتنظيم (داعش) وجماعة (أنصار بيت المقدس)، العديد من العمليات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، كما وصل نفوذهم إلى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية في القاهرة، وبدأت أعداد هذه العمليات تتطور وتتضاعف بوتيرة غير مسبوقة كان يستحيل تخيلها منذ سنوات، بالرغم من أن مصر تمتلك جيشًا يحظى باحترام الشعب ولم يرتكب أي عنف مدني في البلاد”.

ركزت الصحيفة، على أماكن الخطر في الخريطة عن طريق الإشارة لها باللون الأحمر، وفقًا للهجمات الإرهابية في مصر، كما أشارت للإرهاب المحلي مستندة على عدد الضحايا والمصابين والقتلى باللون الأسود.

في حين يشير المربع الأحمر إلى العاصمة القاهرة، وتشير المربعات الصفراء إلى المدن والبلدات الكبيرة الأخرى، وتشير الخطوط البيضاء إلى الحدود الإدارية لكل مدينة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى