الأخبار

8 منظمات دولية للتشويش على الاستفتاء

69

 

 

 

ختار التنظيم الدولي للإخوان 8 منظمات دولية تتولى عمليات تشويه نتائج الاستفتاء على الدستور المصري ونشر تقارير غير حقيقية في كبريات الصحف العالمية والمحطات الفضائية الأمريكية والأوروبية، للتشكيك في نزاهة الاستفتاء وعرقلة باقة خطوات خارطة مستقبل ثورة 30 يونيو.

 

والمنظمات الدولية الثمانية التي وقع الاختيار عليها – حسب مركز المزماة للدراسات والبحوث – هي منظمة الشراكة الأمريكية مع الشرق الأوسط، والمؤسسة الأمريكية الدولية لأنظمة الانتخابات، والمؤسسة الدولية للاتحاد الأوروبي، ومنظمة الوقفية الأمريكية الديمقراطية، ومنظمة فريدم هاوس، والمؤسسة القطرية الأمريكية للحقوق الدولية، وقد تم رصد تمويل كبير لهذه المهمة.

وتضمن اتفاق التنظيم الدولي للإخوان مع هذه المنظمات الاعتماد على تقارير لمنظمات مصرية محلية تابعة للإخوان، حصلت على تقارير مراقبة الاستفتاء ومحاولة اصطناع وقائع مزورة وغير حقيقية داخل بعض لجان الاستفتاء على الدستور، وعقد مؤتمر صحفي عالمي للتشويش على الاستفتاء قبل إعلان النتائج الرسمية.

وقد أكد المحامي والناشط السياسي حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن جميع المنظمات الحاصلة على تصاريح لمراقبة الاستفتاء، عليها الالتزام بالمعايير المهنية الدولية، وأن أي محاولة لخرق هذه المعايير لأغراض سياسية تستوجب سحب وإلغاء هذه التصاريح فوراً لإجهاض مثل هذا المخطط.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى