ما كتبه نادر الصيرفي رئيس اقباط 38

12

 

 

على هامش مؤتمر إئتلاف حماية الأسرة المصرية بنقابة الصحقيين :
======================================
تقابلت اليوم مع المستشار عبد الله الباجة رئيس محكمة إستئناف الأسرة السابق رئيس محكمة الجنايات و عضو لجنة تعديل قانون الأحوال الشخصية للمسلمين :
———————————————————————————–
1- خضوع غير المسلمين للشريعة الإسلامية فيما يتعلق بسن الحضانة و الإستضافة و الولاية التعليمية . ( 7 للواد و 9 للبنت و غالبا هترسى على 10 للولد و 12 للبنت و الولاية التعليمية للأب )
2- أنا مش فى لجنة غير المسلمين بس سامع إنهم هيرجعوا القانون القديم (لائحة38) و الخبر دة أكدة صفوت البياضى و تم إدراجة بالباب الخاص بالطلاق المدنى .
3- سيكون الخلع بموافقة الزوج أو بإقتناع القاضى و ليس بالإرادة المنفردة .
4 – تم الإتفاق على الإستضافة ، حيث يوجد فراغ تشريعى بعد حكم المحكمة الدستورية العليا الأخير ، مع عقوبات للأب فى حالة عدم إرجاع الأبناء .
5 – منع الأبناء من السفر دون موافقة الطرفين .
***** و سوف نوافيكم بأى أخبار جديدة و فى إنتظار إجتماع الكنائس مع وزارة العدل يوم 12/6 و المجمع المقدس يوم 20/6 كما صرح القمص سرجيوس .

صفحة Nader El Serafi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى