الأخبار

“البلتاجي” قرر وقف بيع أصول بنك الائتمان الزراعي

 

158

 

أعلنت نقابة المنتجين الزراعيين أن الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، استجاب لطلب عاجل من الحاج فريد واصل، نقيب المنتجين الزراعيين، بوقف بيع بعض أصول بنك التنمية والائتمان الزراعى، باعتبارها من ممتلكات الفلاحين وليست ملكا لأى مسئول في البنك يقرر فيها كيفما شاء.

وقالت النقابة، في بيان لها اليوم، الثلاثاء، إن “الحاج فريد واصل نما إلى علمه أن المحاسب عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، قرر التصرف بالبيع في بعض أصول البنك من أجل تخفيف الأعباء المالية الضخمة على البنك، وسارع واصل إلى رفع مذكرة باسم نقابة المنتجين الزراعيين طالب فيها وزير الزراعة بسرعة التدخل وإنقاذ بنك التنمية والائتمان الزراعى، قبل بيع أصوله، حيث أصدر الوزير قراره بوقف عملية بيع أصول البنك”.

وأضاف البيان أن “واصل قدم خلال مذكرته المستندات الدالة على قيام سالم بإصدار تعليماته لقطاعات البنك بالمحافظات، للإعلان عن بيع بعض أصول البنك وتتمثل فى شون وأصول تابعة للبنك، وأشار إلى أن “هذه الأصول قائمة منذ أن تم إنشاء البنك فى عام 1939، وهى ملكا للفلاح، وليس لعطية سالم دورا للتحكم فيها أو التفكير فى بيعها دون الرجوع إلى المساهمين الحقيقيين، وهم الفلاحون”.

وأشارت المذكرة إلى أن “عطية سالم يدعى أن تلك الشون آلت للبنك من خلال بعض المتعثرين لدى البنك، على الرغم من أن هذه الشون يعود تاريخ إنشائها إلى وقت تأسيس البنك”.

إلى ذلك، وجه نقيب المنتجين الزراعيين، الشكر لوزير الزراعة الذى استجاب لمطالب النقابة وأوقف هذه العملية التى كادت تنتهى بالتفريط فى أصول البنك لولا الاستجابة السريعة للوزير.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى