الأخبار

“نبيل فهمى” يؤكد دعم بلاده للحل السياسى فى سوريا

55

 

 

رحب وزير الخارجية نبيل فهمى، “بالتقدم الذى يحرز كل يوم، باتجاه عقد المؤتمر الوزارى لبحث تطبيق مقررات وثيقة مؤتمر “جنيف 1″، بشأن الوضع فى سورية”.

وطالب الوزير فهمى، فى بيان لوزارة الخارجية بالقاهرة، بأن “تدخل كافة الأطراف السورية إلى عملية التفاوض بنية خالصة نحو التوصل إلى حل سياسى، يقى الشعب السورى المزيد من القتل، والدمار الذى يحصد أرواح العشرات والمئات يوميا”.

كما طالب الوزير الأطراف الإقليمية، والدولية بالعمل من أجل مساعدة السوريين فى التوصل إلى “تسوية سياسية تنهى المأساة الإنسانية التى يعانون منها”.

وأكد أن مصر من جانبها “تعمل وستعمل على دعم الحل السياسى، ودعم المفاوضات المقرر أن تجرى فى سويسرا، اعتبارًا من عقد المؤتمر (جنيف 2) يوم 22 يناير القادم، من أجل التوصل إلى تسوية تحقق طموحات الشعب السورى فى الحرية، والديمقراطية وتحفظ لجميع السوريين حقوقهم فى المساهمة إيجابيًا فى مستقبل بلادهم”.

وقال فهمى، إنه من المهم أن تصدر عن الحكومة السورية “بوادر إيجابية تسهل عملية التفاوض ومنها الإفراج، كخطوة أولى، عن عدد من المعتقلين دعما للحل السياسى بين السوريين، بما فى ذلك رموز المعارضة السياسية، والعمل على المزيد من تسهيل وصول المساعدات الإنسانية التى بدأت تتدفق بشكل أفضل، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة، لاسيما فى ضوء موجة البرد القارس التى تشهدها المنطقة، وخاصة سورية”.

 

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى