الأخبار

مصادر سرية .. “مرسى” وضع خطة لتصفية “السيسى”

75

 

 

 

نشرت صحيفة «وورلد ديلى نتورك» الأمريكية، ان الجنرال «بول فالى»، نائب قائد منطقة المحيط الهادى السابق بالجيش الأمريكى قال “إن «مصادر سرية» أبلغته أن الرئيس السابق محمد مرسى وضع خطة لتصفية وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى” .. إلى أن قائد الجيش المصرى غضب من مواقف الرئيس الأمريكى وسفيرته فى القاهرة «آن باترسون» بسبب إصرارهما على دعم «المعزول» حتى بعد نزول 33 مليون مصرى إلى الشوارع للمطالبة برحيله.
وقال «فالى» الذى وصفته الصحيفة بأنه وثيق الصلة بـ«السيسى»: إن الرئيس الأمريكى فشل فى تقديم الدعم للجيش المصرى خلال فترة الاضطرابات العصيبة التى مرت بها مصر، مما مهد الطريق إلى استعادة موسكو لنفوذها فى الشرق الأوسط لملء الفراغ الأمريكى، لافتاً إلى نجاح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى إبرام صفقة سلاح مع مصر بقيمة مليارى دولار.
وأكد «فالى» أن التحالف المصرى – الروسى سيتطور بشكل سريع، خصوصاً أن صناع القرار فى موسكو اتخذوا قراراً استراتيجياً مدروساً يدعم علاقاتهم مع المصريين ونفوذهم فى المنطقة.
وأشار إلى أنه رغم دعم «بوتين» لبشار الأسد، فإنه كان حريصاً على عدم إغضاب السعودية، حتى لا يؤثر ذلك على علاقته بالمصريين، ورأى أنه لا يوجد بلد فى الشرق الأوسط يصدق أو يحترم الولايات المتحدة فى ظل حكم إدارة «أوباما»، ولا يوجد أى أمل فى سياسات جديدة له تجاه سوريا. ووصفه بأنه سياسى «هاوٍ» فى مواجهة «بوتين المحترف».
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى