الأخبار

إسرائيل تتهم سيناء بإطلاق صواريخ عليها

tal abeb sware5

 

ذكرت تقارير إسرائيلية أن ثلاثة صواريخ سقطت على مدينة إيلات اليوم الأربعاء. وذكرت صحيفة “هآرتس” أن الصواريخ لم تسفر عن إصابات، فيما أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن التقديرات تشير إلى أن الصواريخ الثلاثة أطلقت من سيناء.

وتوجهت فرقة من الجيش الإسرائيلي لتمشيط المنطقة وتم إغلاق مطار إيلات . وقال رئيس بلدية مدينة ايلات الإسرائيلية إن صاروخين سقطا على المدينة اليوم الأربعاء لكنهما لم يسفرا عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار.

وأضاف رئيس البلدية مئير اسحق هالفي لراديو الجيش إن الصاروخين اللذين أطلقا من سيناء فيما يبدو سقطا في مناطق مفتوحة.

وقال راديو الجيش إن تقارير أفادت بسقوط صاروخين ايضا على مدينة العقبة الأردنية القريبة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنّه سمعت صفارات الإنذار في إيلات نحو الساعة التاسعة من صباح اليوم، ومن ثمّ عدة انفجارات. وشرعت قوات الجيش الإسرائيلي والشرطة وطواقم الإسعاف بتمشيط المنطقة بحثا عن مكان وقوع الصاروخين وإذا كان هناك مصابون. واتضح لاحقا إنهما وقعا في مناطق خلاء.

ونتيجة سقوط الصاروخين تم إغلاق مطار إيلات، تحسبا من سقوط صواريخ أخرى. وقال يجآل يوسيفوب، وهو إسرائيلي من حيفا يستجم في إيلات، في حديث لاذاعة الجيش الإسرائيلي: “سمعنا صفارات الانذار وبعدها كان هناك سقوط لصاروخ. لم يكن صوته قوي. بعد عدة دقائق سمعنا مرة أخرى صفارات الإنذار وركضنا بحثا عن مكان آمن، وبعدها بقليل سمعنا صوت إنفجار”.

يذكر أنه تم مطلع هذا الشهر تم وضع “القبة الحديدية” على مدخل المدينة وكذلك وضع صفارات إنذار حديثة، وذلك تحسبا من إطلاق الصواريخ. ومع ذلك، طالبت الشرطة سكان المدينة بالالتزام بالبحث عن أماكن آمنة وقت سماع صفارات الإنذار.

وقال رئيس بلدية إيلات، إن كل طلاب المدارس الذين عادوا هذا الصباح إلى مدارسهم في نهاية العطلة، في أماكن آمنة. نتلقى الارشادات من قبل قوات الأمن، ونأمل أن تكون هذه القضية من خلفنا”.

 

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى