الأخبار

الغاء قداس العيد

 

20

 

 

«اعتذر عن إقامة صلاة عيد الميلاد اليوم، المجد والاكرام للشهداء، حفظ الله جل قدره بلادنا مصر الغالية وجيشها الباسل، أدام الله نعمته وبركاته علينا وليرحمنا ويغفر لنا».. كلمات اعتذار عن إقامة القداس الذى كان مقررا، أمس، علقها الأب مكاريوس جاويش، راعى كنيسة العذراء مريم، القريبة من مبنى مديرية أمن الدقهلية، على باب الكنيسة.

وفى السياق تواجد عدد من قوات الأمن أمام باب الكنيسة وتضم عناصر الجيش والشرطة مدعمين بمدرعه تابعة للقوات المسلحة، وسط غياب تام لأى من المواطنين الاقباط، حيث أغلقت الكنيسة أبوابها حدادا على شهداء الشرطة والمدنيين الذين راحوا ضحية التفجير الارهابى.

وفى المقابل، خلت شوارع المدينة من أى احتفالات بعيد الميلاد، وقال احد الضباط لـ«الشروق» إن تواجدهم بالقرب من مبنى الكنيسة هو جزء من خطة أمنية لتأمين الاعياد والمناسبات دون النظر إلى الأحداث الجارية، مضيفا: «الحادث الارهابى لم يفرق فى الحزن بين مسلم وقبطى، ونقدر المشاعر الطيبة من الأب راعى الكنيسة بإلغاء صلاة قداس العيد». والتقت «الشروق» بأحد الأقباط أثناء تواجده أمام الكنيسة ويدعى جورج ماجد، 43 عاما، حيث طالب جميع المصريين والفرقاء السياسيين بمساندة الجيش والشرطة حتى اقتلاع الارهاب من جذوره، وأضاف: «لن نسمح للإرهاب بأن ينتصر على إرادة الشعب، والقضاء عليه لن يتم إلا بعزيمة المصريين القوية والتى ازدادت عقب الحادث».
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى