الأخبار

الدستور «وثيقة سوداء»

 

 

252

 

قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني، المحبوس احتياطيا بسجن طرة، إن «الدستور الذي يأتي على دماء الشهداء ويحصن القاتل مكانه صناديق القمامة وليس صناديق الاستفتاء».

 

 

ودعا «البلتاجي» في رسالة منسوبة إليه نشرتها صفحته على «فيس بوك»، الجمعة، ما وصفه بـ«سلطات الانقلاب العسكري التي تحكم البلاد الآن أن توفر الـ 2 مليار التي ستتكلفها خزينة الدولة لإجراء الاستفتاء وتوجهها لدعم المحتاجين من أبناء الوطن وتقدم بها الخدمات لمحدودي الدخل والفقراء بدلاً من أن تهدرها في استفتاء على وثيقة سوداء لا تقدم شيئا من قيم الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ولا تكترث لمصالح البسطاء من أبناء الشعب المصري».

 

 

وأضاف: «أؤكد أن الدستور الذي يأتي على دماء الشهداء ويحصن القاتل مكانه صناديق القمامة وليس صناديق الاستفتاء».

 

 

وقال إنه يحذر «من تلاعب حكومة الانقلاب بقوت الشعب المصري ومستقبله الاقتصادي ومعايش البسطاء، وتبديد حق الأجيال في مهاترات الانقلاب، ومساومة المواطنين على الأمن والعيش للقبول بخارطة الطريق التي تهدم مكتسبات الثورة وتهدد مستقبل الوطن».

 

 

واعتبر أن «كسر الانقلاب العسكري هو ضمان حق الأجيال القادمة في حياة كريمة وعدالة ناجزة وحرية وأمان، وكسر الانقلاب هو حماية للجيش من التورط في نزاع سياسي وحماية للمجتمع من الانقسام والفرقة وحماية للمؤسسات من التورط في عداء مع المجتمع أو جزء منه».

 

 

وأشارت الرسالة إلى أن إضراب «البلتاجي» عن الطعام في سجن طرة دخل يومه السابع.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى