الأخبار

اعتقال زعيم جماعة أنصار الشريعة

20

 

 

 

أفادت وكالة الأنباء التونسية، نقلا عن مصدر أمني، قوله إن قوات أمريكية وليبية اعتقلت زعيم جماعة أنصار الشريعة الإسلامية المتشددة التونسية سيف الله بن حسين، المعروف بأبي عياض، في مدينة مصراتة الليبية. وكانت الشرطة بتونس اعتقلت الليلة الماضية سلفيين يوزعون منشورات ضد الاحتفالات بالعام الجديد.

نقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر أمني قوله إن قوات أمريكية وليبية اعتقلت اليوم الاثنين سيف الله بن حسين زعيم جماعة أنصار الشريعة الإسلامية المتشددة التونسية في مدينة مصراتة الليبية.
وقاتل بن حسين، المعروف بأبي عياض، في أفغانستان وأعلن ولاءه لتنظيم القاعدة واتهم بالتحريض على هجوم على السفارة الأمريكية في تونس منذ عام.

وكثفت السلطات التونسية من تمشيط المنطقة خشية أن يكون هناك من يخطط لتنفيذ هجمات خلال الاحتفالات بالعام الجديد. وكانت الشرطة التونسية اعتقلت سبعة سلفيين الليلة الماضية كانوا يوزعون منشورات تهديدية لمن يساهم في العام الجديد.

وضبطت الشرطة التونسية في الأسبوع الماضي 60 كيلوجراما من الذهب قيمتها حوالي 2.3 مليون دولار أثناء تفتيش سيارات بحثا عن أي أسلحة أو مشتبه بهم على الطريق الرئيسي الذي يربط شمال البلاد بجنوبها، لكن السلطات قالت إن من السابق لأوانه معرفة من أين جاء الذهب أو ما إن كان في طريقه لجماعات إرهابية.

فرانس 24/ رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى