الأخبار

نسبة الموافقة على الدستور ستفوق 70%

125

 

توقع الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تتجاوز نسبة الموافقة على الدستور، فى الاستفتاء المقرر عقده 14و15 يناير المقبل، الـ70%، مشيراً فى كلمته خلال مؤتمر عقد بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بعنوان “اعرف دستورك”، اليوم إلى أن الحديث عن الدستور، يعبر عن كافة أطياف الشعب المصرى.

وقال حسب الله: “الحديث عن الدستور، لم يكن حديثًا نخبويًا، بعد خروج مصر من ثورتين متتاليتين، وذلك يضع على النخب، حملا أثقل من خروج النقاش من الغرف المغلقة إلى العامة”.

وأضاف: “النظام المختلط شبه البرلمانى، وشبه الرئاسى، هو النظام الأنسب للمرحلة الحالية، وأنه نجح فى الفصل بين السلطات الثلاثة، ويبنى دولة تسعى إلى صناعة الديمقراطية الحقيقية”، مشيراً إلى وجود خوف لدى المصريين من النظام الرئاسى فى الحكم، وهذا الخوف ليس مبررا، لأن مصر لم يكن لديها نظام رئاسى وأنه كان نظامًا فرعونيًا”.

وتابع: “لجنة الخمسين لم تضع نفسها فى خدمة فصيل سياسى بعينه، إننا بصدد دولة مؤسسية، بناء على مشروع الدستور المعدل، وإذا وجدنا أنفسنا أمام رئيس يريد السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها سنجد برلمانًا يتصدى له”.

وشدد حسب الله، على أن الدعوة للتصويت على الدستور، بحجة دوران عجلة الإنتاج هو إتجار بالشعارات، كما فعل النظام السابق، مؤكدًا أننا أمام معركة حقيقية حساسة، ونواجه الآن فصيلا، يريد تضليل هذا الوطن، لافتًا إلى أن أنصار الإخوان يريدون تضليل المصريين بتوزيع نسخ مشوهة، ومزورة عن الدستور”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى