الأخبار

هاااااااااااااااااااااااام عن تدريس الجماعه الارهابيه بالمناهج

 

59

نفى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ما تردد عن إدراجه جماعة الإخوان كجماعة إرهابية بمناهج التاريخ العام المقبل واصفا الأمر بغير المنطقى.

وقال أبو النصر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، لا يمكن أن يفعل عاقل ذلك لأنه ضد المنطق، الظاهرة التاريخية تحتاج 5 سنوات على الأقل لقراءتها والحكم عليها حتى تتضح معالمها ولا يمكن اعتبار الأحداث الجارية تاريخا قبل مرور فترة كافية عليها.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه كلف الجمعية التاريخية المصرية، والتى تضم كبار المؤرخين وأساتذة التاريخ بمراجعة كتب التاريخ والمواد الاجتماعية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثالث الثانوى، وإصدار تقرير عنها، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة زمنية لتغيير وتطوير مناهج التعليم المصرى بالتوافق مع الاستراتيجية القومية للتعليم التى انتهت الوزارة منها منذ أيام.

وأوضح الوزير، أنه شكل لجنة مشتركة بين الجمعية التاريخية وأساتذة التاريخ بمركز المناهج من أجمل مراجعة تلك الكتب وتنقيتها بالشكل الذى يتناسب مع التاريخ المصرى الطويل، والذى يدعم الهوية والشخصية المصرية للطلاب كل حسب مرحلته العمرية، مؤكدا أن الدكتور قاسم عبده قاسم، والدكتور عاصم الدسوقى الحاصل على جائزة الدولة، هذا العام فى العلوم الاجتماعية من بين أعضاء اللجنة التى تراجع الكتب المدرسية.

فى سياق آخر أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن وزارة العدل انتهت منذ قليل من إعداد القائمة النهائية لمدارس الإخوان الإرهابية، التى سيتم التحفظ عليها، والبالغ عددها نحو 86 مدرسة، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال هذه القائمة غدًا إلى وزارة التربية والتعليم.

وأضاف أبو النصر، “اليوم أخاطب محافظى القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والفيوم، والشرقية، وأسيوط، وبنى سويف، وسوهاج، والغربية، لتعيين موجه مالى وآخر إدارى لكل مدرسة من مدارس الإخوان فى تلك المحافظات، وذلك قبل أيام من المهلة المحددة لإزالة المخالفات قبل 30 ديسمبر الجارى”.

ولفت أبو النصر، أنه سيعزل مديرى الإخوان فقط، وسيبقى على المديرين غير المنتمين للجامعة الإرهابية، إضافة إلى تعيين مشرفين واحد إدارى وآخر مالى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى