الأخبار

استعدات لاحتفالات رأس السنة

 

188

 

اختفت أفضل الأماكن التى يستطيع من خلالها المرء مشاهدة احتفالات رأس السنة التى تشتهر بها مدينة سيدنى الأسترالية على مستوى العالم فى وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، حيث احتشد ما يقدر بحوالى 5ر1 مليون شخص فى الميناء ليشاهدوا 7 أطنان من الألعاب النارية وهى تضيء الجسر ودار الأوبرا.

ويتفاخر المنظمون بالحفل الذى بلغت تكلفته 8ر6 مليون دولار أسترالى (6 ملايين دولار) بأنه سيكون أعلى وأكثر استعراضا من تلك الموجودة فى لندن أو فى برلين.

وقالت دوروثى همفريس /90 عاما/ التى يرافقها زوجها الف /92 عاما/ بعد أن تخليا عن سعيهما فى الحصول على مقعد فى الصف الأول واستقرا على مقعد بعيد ” لم نر هذا العدد الكبير من الناس فى سيدنى قط … عندما كنا أصغر سنا كان بإمكاننا أن نأتى ليلا ويمكن أن نحصل على مقعد جيد”.

وفى نيوزيلندا عبر بحر تاسمان،واختار بعض من سكان ولينجتون أن يقضوا نزهة كبيرة وأن يحتفلوا فى السنة الجديدة بدلا من التركيز على ليلة متأخرة من الألعاب النارية موجهة للشباب فى ليلة رأس السنة الجديدة.

إلا أن بلدة جيسبورن فى نورث آيلاند،على الأقل،قررت أن تلهب نيوزيلندا ترحيبا بالسنة الجديدة بمهرجان “ريزم آند فاينز” الخاص بها.

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى