الأخبار

تجديد حبس عامل مزلقان دهشور

300

 

 

 

أمر المستشار على حسن بغرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة، بتجديد حبس عاملي مزلقان دهشور لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالإهمال الجسيم، والذي أسفر عن قتل 27 ضحية وإصابة 36 آخرين.

وأمام أسامة حنفى مدير النيابة اعترف عاملا المزلقان في أقوالهما بأن عمال البرج لم يخطروهما بقدوم القطار، في حين قرر عمال البرج أمام أحمد حلمى وكيل النيابة، أنهم أخطروا عاملى المزلقان بقدوم القطار 3 مرات متفاوتة.

واسمتعت النيابة من قبل إلى أقوال عاملي المزلقان، وسائق القطار ومساعده، وأحد الشهود واعترف العاملان بأنهما مكلفان بتركيب السلاسل الحديدية وفكها على المزلقان لحظة قدوم القطارات لمنع المارة والسيارات من عبور المزلقان، إلا أنهما وقت الحادث كانا يمكثان داخل إحدى الغرف القريبة من المزلقان، ولم يسمعا صوت القطار ولم يشاهدا الإشارات الضوئية، وأنهما أفاقا من غفوتهما في اللحظة التي أطاح فيها القطار بالأتوبيس المنكوب.

كما ذكرت التحقيقات أنه كان يسير بسرعة عادية، ثم فوجئ بأتوبيس يعبر المزلقان، ولم يتمكن السائق من الوقوف فجأة خشية انقلاب القطار، مما اضطره إلى الإطاحة بالأتوبيس، بخاصة أن عمال المزلقان لم يصدروا أي إشارات ضوئية، بالإضافة إلى عتمة المزلقان، ولم يتمكن من رؤية الأتوبيس من مسافة بعيدة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى