الأخبار

«لعبة الأرقام» تعيد للفيس بوك «بهجته»

 

27

 

كتب : سارة محمد

استعاد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” سيرته الأولى في التسلية والمرح بين الأصدقاء المتواصلين من خلاله، بعدما تخلى عن هذه الميزة خلال السنوات الماضية للحديث في السياسة.

شباب الموقع الاجتماعي، ابتكر طريقة “جديدة قديمة” للتواصل مع بعضهم البعض بشكل غامض، لا يعرفها سوى اثنين فقط، فيما يظل باقي أصدقاء الاثنين في حيرة لمعرفة من يتم التحدث عنه.

الفكرة اسمها “لعبة الأرقام” ليست بجديدة حيث “افتكسها” الشباب منذ سنوات، لكنها لم تجد الصدى الذي لاقته خلال الأيام الثلاث الماضية، وتقوم فكرتها على أن تكتب لصديقك رقمًا معينًا في “الشات” الخاص به ثم يستخدمه في كتابة صفاتك أو مواقف قابلها معك بكل صراحة على صفحتك الشخصية، ولا يعرف الأصدقاء الآخرين من هو صاحب الشخصية، ويتساءلون عن صاحب الشخصية الغامضة التي وصفها صاحب “التعليق”، وبهذا تصبح هناك حالة غموض بين شباب “الفيس بوك”.

وعن تفاعل شباب “الفيس” مع اللعبة قالت “أسماء” إحدى رواد الموقع”، إنها مسلية جدا، فيها صراحة بس هتبقى حلوة لما تكتب اللي فى قلبك ماتنافقش عشان تجمل صورة الشخصية.

“منى” قالت: إن بها غموض مميز وغريب يجعل الأصدقاء في حالة استغراب ودهشة لمعرفة شخصية التعليق، ورأها محمد إنها لعبة مبهجة خرجت صفحات “الفيسبوك” عن واقع الكلام في السياسة اللى أصبح ممل ومثير للإعصاب، معتبرا أنها طريقة جديدة للتصالح بين الناس لو كانوا متخاصمين.

واعتبرها “أدهم” لعبة مجاملات بشكل أكبر، قائلا “يعني أكيد مش هقول على شخص طالب رأيي فيه حاجة وحشة فبضطر أني أجامل في معظم الأحيان”.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى