الأخبار

تسريبات عبد الرحيم علي تثير أزمة بمصر

22

 

 

أبرز موقع CNN الإخباري ردود الأفعال التي أعقبت إذاعة الكاتب الصحفي “عبد الرحيم علي”، تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية بين عدد من السياسيين والبرلمانيين السابقين في مصر، ببرنامجه “الصندوق الأسود”، المذاع على فضائية القاهرة والناس، مشيرًا إلى أن البرنامج أثار أزمة حادة بعدما طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان الحكومة، بفتح تحقيق عاجل في ما وصفها بـ”الجريمة”.
ووصف الموقع الإخباري العالمي بأن الحدث يعد فضيحةً جديدة توازي فضائح تسريبات “وكيليكس” الأمريكية، في مشهد يعيد للأذهان فضيحة “وتر جيت” و”إيران جيت”.
في سياق متصل نشرت CNN بيانًا من المجلس القومي لحقوق الإنسان يعبر فيه عن استنكاره وإدانته لما قامت به بعض القنوات التلفزيونية، بإذاعة تسجيلات صوتية لبعض المواطنين، بهدف الإساءة إليهم، والتشكيك في وطنيتهم”.

عبد الرحيم علي يطالب بتفويض شعبي لاستمرار اذاعة التسريبات

عبد الرحيم علي يطالب
وقد طالب “علي” خلال حلقته، الشعب، بتفويضه لاستكمال إذاعة التسجيلات التي توضح كيف أثر ما سموا بـ”الناشطين” وبعض السياسيين سلبًا في مسار الثورة، واتفاقاتهم السرية لتحقيق مكاسب شخصية، مستغلين حماس الجماهير.

CNN تؤكد: تسريبات
وقد أظهر استطلاع للرأي نشره موقع “البوابة نيوز“، على مواقع التواصل الاجتماعي، موافقة أكثر من 66 ألف شخص على مواصلة فضح هؤلاء.

CNN تؤكد: تسريبات
بينما أبدى العديد من المسئولين في مصر تأييدهم لحق الإعلامي الأصيل في توصيل الحقيقة للمشاهدين ما دام لم يتطرق للحياة الشخصية أو الأمن القومي المصري، مؤكدين على حق الشعب في معرفة النوايا
الحقيقة للنشطاء الممولين خارجيا، شاكرين جهود الكاتب الصحفي في تنوير العقول.
حيث وصل رد الفعل السريع الى تأييد أكثر من 3 ملايين مستخدم للمواقع الاجتماعية لاستمرار بث التسريبات، وتصدر الكاتب الصحفي محركات البحث على موقع جوجل خلال 24 ساعة الماضية طبقا لتقرير أعده مركز متخصص في رصد تفاعل الزوار لموقع البحث الشهير.
سي ان ان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى