الأخبار

غرفة عمليات لخدمة المرضى أثناء إضراب الأطباء

63

 

أعلنت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، عن نجاح خطة الطوارئ الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين استمرار تقديم الخدمة الطبية وعدم تأثرها أثناء الإضراب الجزئى للأطباء والصيادلة، مشيرة إلى أن هناك ١٠ محافظات لم يحدث فيها إضراب على الإطلاق، فى حين حدث إضراب جزئى فى ٣٠٪ من مستشفيات بوزارة الصحة فى محافظات أخرى.

وأكدت وزيرة الصحة فى بيان للوزارة اليوم على انتظام تقديم الخدمة للمرضى من خلال الطوارئ والاستقبال فى المستشفيات التى أغلقت فيها العيادات جزئيا أو كليا، وقالت إن الإضراب لا يشمل خدمات الطوارئ بمرافقها من معامل وأقسام أشعة والعمليات الطارئة والغسيل الكلوى والحضانات والرعايات والحالات الحرجة والحميات والإسعاف وأى خدمة طبية عاجلة؛ ولا على التطعيمات أو استخراج شهادات الوفاة والميلاد.

وأضافت وزيرة الصحة بأن الوزارة كانت قد ألغت جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بالكميات المناسبة فى وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف ».

وأشارت الوزيرة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته فى الأيام السابقة، وتواجد ممثلين من جميع القطاعات بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

وقالت ” الرباط ” ان هناك تعاوناً وتكاملاً مع المستشفيات الجامعية فى مختلف المحافظات وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى فى هذه الأيام وتقديم الخدمة من خلالهم.

وأعلنت وزيرة الصحة عن تخصيص رقم ١٣٧ المجانى لتلقى شكاوى المواطنين بخصوص أى قصور فى الخدمة الطبية خلال يوم الإضراب .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى