الأخبار

200 بلاغ سلبى خلال احتفالات رأس السنة بالقاهرة

179

 

 

قال اللواء علاء عبد الظاهر، رئيس قسم المفرقعات بالحماية المدنية بالقاهرة، إن غرف العمليات تلقت على مدار الــ48 ساعة الماضية عدة بلاغات اشتباه فى أجسام غريبة ومواد متفجرة، خلال احتفالات رأس السنة، فى أنحاء متفرقة بالعاصمة، تصل لأكثر من 200 بلاغ وجميعها بلاغات سلبية.

أضاف عبد الظاهر لـــــ”اليوم السابع”، أن جميع البلاغات التى تلقتها الغرف تم التعامل معها بشكل سريع، وبمجرد تلقى البلاغ يهرع ضباط المفرقعات وبصحبتهم سيارة مجهزة وكلب بوليسى يحدد مدى إيجابية وسلبية البلاغ، وبالفحص تبين أن جميعها بلاغات سلبية نافيًا اكتشاف أى بلاغات إيجابية خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس قسم المفرقعات، أن جميع البلاغات تنوعت ما بين عشرات البلاغات عن سيارات متروكة على أرصفة الطرقات والاشتباه فى أجسام غريبة وأكياس وحقائب، وتم التعامل معها وبفحصها لا توجد أى مواد متفجرة.

وأشار عبد الظاهر، إلى أنه ما زال هناك تواجد مكثف من رجال المفرقعات أمام جميع الكنائس منذ الاحتفالات بأعياد الميلاد بالأمس، وبصحبتهم سيارات مفرقعات تجوب جميع أرجاء الأماكن المحيطة بها للعمل على تمشيط المكان وللكشف عن أى أجسام غريبة أو سيارات متروكة تقوم بتفتيشها فى الطريق الذى تم اكتشافها به.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى