الأخبار

«بكار»: «الإخوان» حاولوا منع مؤتمر الحزب بـ«الزقازيق»

111

 

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، أن عدد من المنتميين لجماعة الإخوان المسلمين، بمحافظة الشرقية، حالوا منع مؤتمر حزب النور، الذي تم تنظيمه مساء اليوم الخميس، بإحدى القاعات بمدينة الزقازيق، موضحا: «فوجئنا قبل بدء المرتم بقيام الإخوان بإطلاق المشاريخ والألعاب النارية، لمنع إقامة المؤتمر».

وعن رد فعل الحزب، أوضح بكار في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يُعرض على فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أن أعضاء الحزب الذين حضروا المؤتمر، رفضوا أن ينجروا لمحاولات الإخوان لافتعال اقتتال أهلي، مضيفا: «اتصلنا بقوات الأمن، للسيطرة على موقف، لأننا نؤمن بدولة المؤسسات، ونرفض الانجرار لفكرة الاقتتال الأهلي التي يرديها الإخوان».

وأضاف أن هذه المحاولات التي يقوم بها «الإخوان» لمنع أنشطة الحزب، لا يمكن وأن ترهبهم أو تمنع من القيام بواجبهم، قائلا: «النهاردة كنا في الزقازيق، وبكرة هنكون في السويس، وبعده هنروح البحر الأحمر»، على حد قوله.

أما فيما يتعلق بأجواء المؤتمر، قال مساعد رئيس حزب النور، إن الأمور سارت بشكل جيد بعد تدخل قوات الأمن، قائلا: «كان هناك حضور جماهيري كبير»، مضيفا أن هناك العديد من قيادات الحزب حضرت المؤتمر، وعلى رأسها الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى