الأخبار

صورة لكريستيان بيل في دور النبي موسى من فيلم Exodus

123

 

طرح المخرج الإنجليزي ريدلي سكوت، أول صورة للنجم كريستيان بيل، يجسد فيها شخصية النبي “موسى”، وذلك ضمن أحداث الفيلم الجديد Exodis أو “الخروج”، الذي يحكي قصة النبي موسى ومواجهته الملحمية لفرعون مصر، والمذكورة في العديد من الكتب السماوية، وبالأخص المذكورة في العهد القديم “التوراة”.

وقد ظهر كريستيان بيل في الصورة الجديدة، وقد ارتدى رداء أبيض وأطلق لحية قصيرة وشاربا، بينما جلس على صهوة جواد أسود، وفي الخلفية مجموعة من المصريين القدماء وهم يبنون بناء قريب الشبه بأبي الهول.

يشارك في الفيلم كل من الممثل الأسترالي جويل إدجرتون، والذي يقوم بدور فرعون مصر “رمسيس”، بينما تشارك النجمة سيجوني ويفر في الفيلم من خلال دور “تويا” أم رمسيس، ويؤدي دور أبيه “سيتي” الممثل جون تورتورو، كما يشارك النجم الإنجليزي الكبير بن كينجسلي في الفيلم، وكان قد سبق أن قدم دور موسى في فيلم تليفزيوني عُرض عام 1995.

يذكر أن قصة موسى وفرعون قد سبق تقديمها في السينما العالمية عدة مرات، منها الفيلم الأمريكي “الوصايا العشر” The Ten Commandments عام 1956، والذي قام فيه الممثل الأمريكي شارلتون هستون بدور النبي موسى إلى جوار النجم الروسي الكبير يول براينر الذي أدى دور رمسيس، بالإضافة لفيلم الرسوم المتحركة “أمير مصر” The Prince of Egypt عام 1998، حيث قام النجم فال كيلمر بدور موسى صوتيا، بينما أدى النجم الإنجليزي رالف فينس دور الفرعون رمسيس.

الفيلم من المقرر عرضه في الثاني عشر من ديسمبر 2014، وهو موعد مبدئي قد يتغير إذا لم يتم الانتهاء من التصوير في الوقت المناسب

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى