الأخبار

10 أحداث رياضية منتظرة عام 2014

132

حدد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم 10 أحداث يتشوق محبي وعشاق الساحرة المستديرة لمتابعتهم في العام الجديد.

وقال موقع الفيفا في تقرير نشره اليوم: “انطلق عام 2014 المليء بالإثارة، حيث سنعيش تظاهرة كأس العالم البرازيل 2014 FIFA”.

بيد أنه لن يشهد المهرجان الكروي العالمي فحسب، بل ستكون أجندة الأيام الـ365 القادمة حافلة بالمواعيد البارزة في عالم الساحرة المستديرة. ولكي لا تفوت أي حدث، يقدم لكم موقع FIFA.com أبرز الأحداث الكروية للعام الوليد.

وأضاف الموقع أن أول الأحداث سيكون في 13 يناير حيث سيكون مراسم تكريم أفضل أسماء عام 2013 بقصر المؤتمرات بمدينة زيورخ، ستلتقي أسماء من أفضل ما أنجبته ملاعب كرة القدم العالمية في المدينة السويسرية، حيث سيتم كشف النقاب عن الفائز بكأس FIFA الذهبية، من بين جوائز أخرى.

وتابع التقرير: “8 فبراير– ستخوض منتخبات القارة العجوز غمار نهائيات كأس أوروبا لكرة الصالات من 28 يناير إلى 8 فبراير بمدينة أنتويرب. وستسعى كتيبة إسبانيا إلى التربع على العرش القاري على الأراضي البلجيكية للمرة الخامسة على التوالي. ما هو المنتخب الذي سيجرؤ على التصدي لوصيفة بطل العالم؟.

وأوضح موقع الفيفا أن ثالث الأحداث سيكون يوم 23 فبراير حيث ستتجه الأنظار في أوروبا صوب المدينة الفرنسية نيس حيث ستسحب قرعة تصفيات كأس أوروبا 2016 UEFA. وستكون هذه الخطوة الأولى في طريق البطولة القارية التي ستنظم في فرنسا، بينما سيكون الحدث الرابع في الرابع من أبريل حيث سيتم إسدال الستار علي بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما التي ستنطلق في 15 مارس بكوستاريكا.

وأشار التقرير إلي أن نهائي دورى أبطال أوروبا سيكون هو الحدث الخامس في العام الجديد وسيقام في 24 مايو بلشبونه فيما سيكون لقاء افتتاح مونديال العالم بين الدولة المضيفة البرازيل وكرواتيا يوم 12 يونيو هو الحدث السادس علي أن يكون نهائي البطولة الأهم عالمياً في 13 يوليو بمدينة ريو دي جانيرو هو سابع أهم الاحداث.

وقال التقرير إن الحدث الثامن سيكون في 13 أغسطس حيث يمثل عودة كرة القدم على مستوى الأندية، فتشهد هذه الفترة انطلاق الموسم الكروي للبعض وإسدال الستار على بطولات مثل كوبا ليبرتادوريس التي ستتوج أفضل نادٍ في أمريكا الجنوبية في مباراة إياب النهائي، فيما سيتم تسليط الأضواء علي الحدث التاسع المحدد له 24 أغسطس حيث تحتضن مدينة مونتريال نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA.

بينما سيكون مونديال العالم للاندية آخر الأحداث الهامة حسب تقرير الاتحاد الدولي لكرة القدم وسيقام بالمغرب في 20 ديسمبر.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى