الأخبار

الآلاف بالفيوم يشيعون جثمان طالب الأزهر .. ويهتفون ضد الإخوان

29

 

شيع الأهالى بقرية دوار جبلة التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وسط غضب عارم تملك قلوب المشيعين وعلى أضواء ” الكشافات و الكلوبات “، جثمان طالب كلية الدراسات الإسلامية محمود خالد محمود ضحية عنف طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر.

توفى الطالب صباح أمس الخميس بالمستشفى ولفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته بطلق ناري في رأسه بعد محاولة رفض منعه من دخول الامتحان، حسب ما جاء على لسان أقاربه الذين حرروا بلاغا بقسم شرطة ثان مدينة نصر واتهموا طلاب الجماعة الإرهابية بارتكاب الجريمة.

شارك في تشييع جثمان الطالب لمثواه الأخير جموع غفيرة من أهالي القرية وأصدقائه وزملاء الدراسة الذين حضر منهم عدد كبير وأصروا على مرافقة الجثمان لمقابر القرية بالفيوم وردد المشيعون هتافات مناهضة لجماعة الإخوان وطالبوا بالقصاص لشهداء العلم الأبرياء الذين رفضوا تهديدات الجماعة المحظورة، وكان مصيرهم القتل، كما قدم الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم العزاء للأسرة.

وقال شيخ البلد عبد الحليم صادق عم الطالب المجني عليه، إن أهالي القرية انتابهم غضب عظيم بمجرد وصول خبر استشهاد ” محمود ” وانتظروا وصول الجثمان للقرية من التاسعة صباح الخميس حتى الثانية عشر منتصف الليل من نفس اليوم، وقام الشباب بتجهيز كشافات الإضاءة وحفر مقبرة العائلة التي يدفن فيها الطالب، ولم تمنعهم أحزانهم ودموعهم من تجهيز كافة اللوازم ليجوب مشهد الجنازة شوارع القرية، مشيرا إلى أن الأهالي تنافسوا فيما بينهم على حمل الجثمان وسط حزن بالغ.

وأكد عبد الرحيم أحمد من أصدقاء الطالب، أن الجماعة الإرهابية نفد رصيدها بالكامل وسقطت عباءة الدين وانكشف المستور بقتل الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالسياسية وكان هدفهم العلم، وأضاف أن الطالب الضحية كان من الطلاب رحمهم الله الملتزمين المتدينين لا علاقة لهم بأي فصيل سياسي ولا هدف له سوى العلم فقط.

وأوضح مصطفى الميرغني زميل الطالب، أن يد الغدر امتدت لتقتل الأبرياء دون تمييز وأكبر دليل على الغباء ما تفعله الطالبات المحسوبات على الجماعة الإرهابية من تعد بالضرب على أعضاء هيئة التدريس والطلاب أنفسهم في تحد واضح للدولة والقانون، وطالب الدولة بتحمل المسئولية وحماية الأبرياء من الطلاب الأبرياء.

أدى الأهالي صلاة الجنازة على جثمان الضحية في مسجد القرية وسبقه دعاء إمام المسجد الذي احتسب الضحية شهيدا عند الله وظل يحتسب بالله على من قتلوه.

وحرر عم الطالب عبد الحليم المحضر الرسمي الذى قيد تحت رقم 7452 لسنة 2013 بقسم ثان مدينة نصر، واتهم طلاب الجماعة بقتل الطالب بعد إطلاق النار عليه داخل حرم جامعة الأزهر الأحد الماضي، بعدما رفض مطلبهم بعدم دخول الامتحان وتصميمه علي أدائه.
البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى