الأخبار

الإخوان يعتدون على نائب مأمور بولاق الدكرور

15

 

 

شهدت الجيزة اليوم عددا من المسيرات والتظاهرات التى نظمها عناصر جماعة الإخوان المسلمون، بعدد من المناطق والتى بدأت على عكس العادة قبل صلاة الجمعة، وتصاعدت هذه التظاهرات عقب انتهاء صلاة الجمعة.

حيث خرجت المسيرات بمناطق فيصل والهرم والعمرانية وإمبابة وأكتوبر، وقد شهدت تلك المناطق مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن قام خلالها المتظاهرون بحرق سيارة شرطة بشارع الملك فيصل، ونجحت قوات الأمن فى القبض على 18 من مثيرى الشغب.

كما وقعت العديد من الإصابات بحالات اختناق، وأمر اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة، بإرسال تعزيزات من قوات الأمن المركزى، للسيطرة على الأحداث.

وكانت جماعة الإخوان المسلمون وما يسمى بتحالف دعم الشرعية، قد دعى لتظاهرات اليوم الجمعة، فى الوقت الذى كثفت قوات الشرطة بالجيزة، بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من تواجدها بمحيط المنشآت الحيوية والشرطية، تحسبا لقيام عناصر الإخوان بأي أعمال عدائية ضد الأقسام ومديرية الأمن.

كما قامت القوات بغلق ميدان النهضة وميدان مصطفى محمود كما كثفت من تواجدها بميدان الجيزة.

وأثناء توجه نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور إلى عمله صباح اليوم تصادف مرور مسيرة الإخوان، وما أن شاهد عناصر الإخوان السيارة حتى قاموا بالاعتداء عليه، وتحطيم السيارة وأشعلوا بها النيران، بعدما قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف عليه، وقد قام قوات الدفاع المدنى بمساعدة الأهالى بإخماد النيران بها.

وقد شهدت محيط ميدان النهضة مواجهات بين الأمن ومتظاهري الإخوان، الذين قاموا بالاعتداء على موظفى الأمن الخاص بجامعة القاهرة، مما تسبب فى إصابة عدد من العاملين به، وتصدت لهم قوات الأمن بإشراف اللوائين مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام، وجرير مصطفى مدير المباحث الجنائية.

وشهدت منطقة إمبابة مواجهات أيضا بين الأمن والإخوان فى الوقت الذى أطلقت فيه قوات الشرطة قنابل الغاز، لتفريق نظمها عناصر الإخوان المسلمون عقب خروجهم من صلاة الجمعة بمسجد الحصرى، وقد شهدت المنطقة حالة من الكر والفر، ونجحت القوات بإشراف العميدين حسام فوزى رئيس مباحث قطاع أكتوبر وعبد الوهاب شعراوى، مفتش المباحث، فى التصدى لهم وخلال المواجهات العنيفة التى شهدتها عدد من المناطق نجحت أجهزة الأمن بإشراف اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى القبض على 18 من مثيرى الشغب.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى