الأخبار

تناول الطعام ببطء يقلل من الشعور بالجوع

24

 

 

أثبتت إحدى الدراسات أن الأكل ببطء قد يقلل من فرص شعورك بالجوع بعد تناول الطعام، وقد يقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة بين أصحاب الوزن الطبيعي، ولكن تأثير السعرات الحرارية لا يظهر بين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

وأوضح موقع «هفنجتون بوست» الأمريكي، أن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة «تكساس كريستيان» تم تقسيمهما إلى مجموعتين – 35 من الأوزان الطبيعية، و35 يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والتي استمرت ليومين.

ووجد الباحثون أن المشاركين ذوي الوزن الطبيعي استهلكوا 88 سعرة حرارية أقل عندما طُلب منهم تناول الطعام ببطء، واستهلك الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة 55 سعرة حرارية أقل، ولكن لم يكن هذا ذات دلالة إحصائية.

لم يشعر ذو الأوزان الطبيعية وأصحاب الأوزان الزائدة والسمنة بالجوع بعد مرور 60 دقيقة من تناولهم الطعام ببطء كما شعروا به بعد تناول الطعام بدرجة سريعة، وشعرت مجموعة الأوزان الطبيعية بشعور أكبر بالتخمة بعد الأكل ببطء مقارنة بشعورهم بالتخمة بعد تناول الطعام بدرجة سريعة.

تناولت المجموعتان كمية أكثر من المياه أثناء تناول الوجبة عند تناولوها ببطء مقارنة بأثناء تناولهم الطعام بدرجة سريعة، وقال الباحثون إن استهلاك المياه قد يكون له تأثيرًا على استهلاك السعرات الحرارية أيضًا.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى