الأخبار

فوبيا التفجيرات تجتاح المحافظات

154كتب عادل ضرة – هناء أبوالعز – محمد سليمان – فتحية الديب – شريف الديب – ياسر عبد اللطيف – أسامة السيد

تسببت اليوم السبت، عدة بلاغات كاذبة فى عدد من المحافظات، بوجود متفجرات وأجسام غريبة فى إثارة الذعر بين الأهالى.
ففى الإسكندرية تلقى اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائى، بلاغاً يفيد بوجود جسم مشتبه فيه أمام معرض الطارق للسيارات، بمدخل الطريق الصحراوى، وانتقل مأمور وضباط القسم وضباط وقوات من إدارة الحماية المدنية، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين أنه عبارة عن “5” فوارغ كارتون ألعاب نارية موصلة بأسلاك كهربائية مكونين شكلا هيكليا لعبوة ناسفة، تبين خلوها من أى مواد متفجرة وسلبية البلاغ.

وكلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة محرم بك، وجارى العرض على النيابة.

وفى الغربية، أكد اللواء علاء السباعى، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية، على العثور على كيس أسود بشارع أنور تقاطع عمر بن الخطاب، بطنطا وعثر بداخله على بنطلون أطفال.

ونفى ما جاء على أحد المواقع عن العثور على حقيبة سوداء، بها متفجرات أمام الكنيسة الإنجيلية بطنطا، مؤكدا أن هذا الخبر عار من الصحة ولم تتلق النجدة ولا مديرية الأمن أى بلاغات بالعثور على هذه الحقيبة أمام الكنيسة.

وفى الدقهلية تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن بلاغا بوجود شنطة يشتبه أنها تحمل متفجرات بأحد المراكز التجارية بالمنصورة، بشارع بورسعيد بجوار كنيسة مريم، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، وتم فحصه واكتشف أنه بلاغ سلبى.

وفى كفر الشيخ، عثر الأهالى على جسم غريب، داخل محكمة كفر الشيخ، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات، وتبين من الفحص أنها حبارة طابعة كمبيوتر.

يفحص الآن مدير إدارة المفرقعات حبارة طابعة على شكل أسطوانة، موضوعة فى أحد جوانب الدور الأرضى فى محكمة بكفر الشيخ، وجارى التعامل معها، وفحص ما إذا كان بداخلها مواد متفجرة من عدمه.

وفى السياق، ذاته عثر أهالى ديرب نجم بالشرقية على دانة مدفع كبيرة الحجم، ظهر اليوم السبت، بالطريق الرئيسى بعزبة ألماظة قرية صهبرة، وجارى تحرير محضر بالواقعة وفحصها من قبل قسم المفرقعات.

وكان اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من العميد سامى الحسينى، مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بوجود بلاغ من الأهالى بالعثور على دانة مدفع كبيرة، بعزبة ألمظ التابعة لقرية صهبرة، وتم التنسيق مع قسم المفرقعات بمديرية أمن الشرقية، وإخطار النيابة العسكرية والمستشار العسكرى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى