الأخبار

نعد حاليا مشروع قانون لحماية الشهود

129

كتبت نورا فخرى

 

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة القومية المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق التى واكبت ثورة 30 يونيو 2013، إن اللجنة بدأت فى إعداد مشروع قانون لحماية الشهود حتى لا يتعرض أحد من الشهود الذين سيدلون بشهاداتهم لأية مشكلات.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانين عقب اجتماع اللجنة بمقر مجلس الشورى، اليوم السبت، أن اللجنة ستقدم المشروع لمجلس الوزراء، تمهيدا لإصداره حتى يطمئن كل من يدلى بشهادته ولا يتردد فى إمداد اللجنة بالمعلومات.

وتابع أن اللجنة اجتمعت بأعضاء الهيئات القضائية الذين سيتولون أعمال التحقيق وجمع المعلومات، وقامت بتوزيع الملفات العشرة التى ستحقق فيها اللجنة عليهم وتسليمهم الاستمارات التى تم تصميمها لجمع المعلومات ولتقديم التقرير الأسبوعى عن عملهم للجنة، موضحا أن اللجنة شرحت لأعضاء الهيئات القضائية دورهم كاملاً، وأكدت على حيادية العمل التى تقوم به اللجنة.

وأكد مروان، أن اللجنة قررت بدء العمل رغم عدم تقديم الاعتمادات المالية المطلوبة للجنة حتى الآن والخاصة بالانتقالات والمستلزمات الإدارية والفنية وقال إن اللجنة أرسلت منذ فترة إلى الوزارة بالاعتمادات المطلوبة ولم تصل حتى الآن لافتا إلى أنها ليست بالمبالغ الكبيرة.

وناشد مروان وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة بتقديم ما لديها من معلومات ورقية أو صوت وصورة أو صوت فقط، مشيداً بمبادرة مؤسسة الأهرام التى قامت فيها بإمداد اللجنة بما لديها من أرشيف عن الأحداث التى تحقق فيها اللجنة .

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى