الأخبار

الرئيس عدلي منصور: صامدون في مواجهة إرهاب يحاول النيل من شعب مصر بمسيحييه ومسلميه

22

 

 

أكد الرئيس المستشار عدلي منصور ان مصر ستظل صامدة في مواجه الارهاب الاسود الذي يحاول النيل من أمن واستقرار شعبها العظيم بمسيحييه ومسلميه الذين برهنوا للجميع ان وحدتهم ستظل قائمة شاهدة على عظمة مصر مهنئنا الاخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.
وأضاف الرئيس منصور في كلمة القاها السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان نيابه عنه في احتفال الكنيسة المصرية بعيد الميلاد المجيد مساء امس الأول، ان مرتكبي هذه الأفعال الاجرامية سيحاسبون بقوة القانون وستظل مصر وطنا أمنا لكافة أبنائها دون تفريق أو تمييز.
وقال الرئيس منصور، انكم اذ تحتفلون بعيد الميلاد المجيد، واذ تستحضرون الذكرى العطرة للسيد المسيح والعذراء البتول، انما تحملون لمواقع اقامتكم في كافة انحاء العالم بعضا من أرض مصر ومن تاريخها وحضارتها الثرية، وانني على ثقة من ان انشغالكم بقضايا الوطن لا تحول دونه المسافات مهما بعدت ولا سنوات الاغتراب مهما طالت.
من جانبه قال السفير عبدالكريم سليمان أنتهز هذه المناسبة الكريمة لأتوجه من خلالكم بالتهنئة القلبية الى قداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية. ويطيب لي ان أتقدم لكم بخالص الشكر لدعوتي وزملائي أعضاء البعثة المصرية لكي نشترك سوياً في الفرحة بالاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام واستقبال عام جديد، وهو ما يعد تعبيراً صادقاً عن مشاعر الحب والاخاء التي تربط بين أبناء شعبنا الواحد على النحو الذي يجسد قدرتنا المتجددة – وطناً وشعباً – على لم الشمل والحفاظ على الوحدة الوطنية بفضل الله أولاً ثم بوعي شعبنا العظيم في الداخل والخارج ثانياً، ولنتواصل دوماً نحن أبناء مصر المحروسة باذن الله على أساس من الحب والمودة والاخاء والتعاون… سواء في الداخل أو في الخارج.
وأضاف اليوم ونحن نحتفل بعيد ميلاد السيد المسيح الذي حمل رسالة سامية الى العالم جوهرها المحبة والسلام، نجد أننا في أمس الحاجة لتطبيق مضامين تلك الرسالة السامية بما يزيد المحبة ويعمقها في القلوب ويحقق للناس المسرة وفي الأرض السلام.
وقال يسرني في هذا السياق ان أعرب عن سعادتى وأشارككم الفخر بالاستجابة السريعة للجالية المصرية في الكويت لحملة التبرعات العينية لاخواننا وأبنائنا في مصر لمواجهة موجة البرد في الفترة الماضية، والتي جمعت في أيام قليلة ما يزيد عن أربعة أطنان من الأغطية والملابس تم شحنها الى مصر وهو ما يؤكد روح التكافل بين أبناء الوطن.
واضاف نحن على ثقة كاملة من تجاوز الوطن لكافة الأزمات العابرة، فقد أثبت تاريخنا ان مصرنا العزيزة على مدى الأجيال تخطت دوماً العثرات بل وسجلت خلالها مواقف خالدة، وتخطت ارادة شعبنا كافة المصاعب وظلت انتصاراته عليها ماثلة في الذاكرة الوطنية، تنبع ثقتنا تلك من ان شعب مصر بالأمس هو شعب اليوم وسيظل شعب الغد، بمواقفه الوطنية الشريفة التي تبعث على الفخر والاعتزاز والتقدير.
وتقدم سليمان بكل الشكر والتقدير والامتنان الى دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمتين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط ما بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين مصر والكويت، لافتا الى ان آخرها التعاون المقدر في تيسير استعدادات اجراء عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد 2013، والتي تبدأ اليوم وتستمر الى الاحد المقبل داعيا الجميع الى المشاركة لإنجاح هذا العرس الديموقراطي.
من جهته قال راعي الكنيسة الأرثوذكسية القمص بيجول الأنبا بيشوي ان السيد المسيح عايش بالمحبة وأوصى بها وكان يجول يصنع خيرا وكان محبا للجميع، ويحب المرضي ويشعر بآلامهم، وينظر للانسان الخاطئ على أنه مريض ويحتاج الى العلاج، لافتا الى أنه كما ان الجسد يمرض فالروح أيضا تمرض، ومرض الروح هو الذنوب والخطايا.
واعرب القمص بيجول عن شكره وامتنانه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى