منوعات

«البقدونس» يخلصك من الحموضة

 

 

 

البقدونس يقضي على الحموضة بتناوله كمشروب ساخن
البقدونس يقضي على الديدان والطفيليات

تعتبر الحموضة من أكثر الأشياء التى تؤرق الصائمين فى رمضان، قال الدكتور عاطف أبو زيد، أستاذ التغذية العلاجية بالمركز القومى للبحوث: “يزداد شعور المصريين بالحموضة فى رمضان نتيجة العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها المصريون خلال هذا الشهر، وتناول أنواع مختلفة من الطعام فى آن واحد وبكميات كبيرة وعدم ممارسة أى نشاط حركى بعد تناول وجبة الإفطار”.

وأضاف “أبو زيد”، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن العقاقير الطبية التي تقضي على الحموضة قد تكون لها بعض الآثار الجانبية، والأفضل اللجوء إلى الوسائل الطبيعية التى يأتى فى مقدمتها البقدونس الأخضر، خاصة عند تناوله كمشروب ساخن، فهو يحسن كفاءة الجهاز الهضمى ويقضى على الحموضة ويخلص الجسم من السموم والشوائب والصديد ويطرد أملاح الكلى ويفتح الشهية، محذرا من وضعه على النار لأنه يفقد المادة الفعالة والطريقة المثلى لتحضير مشروبه الدافئ هى وضعه فى كوب وإضافة الماء المغلى له وتغطيته بضع دقائق.

وأشار إلى أن البقدونس نبتة رخيصة جدا ولا توجد منها أى خطورة على الصحة للصائمين، ماعدا النساء الحوامل، لأنه يزيد انقباضات الرحم ويحدث الإجهاض.

طريقة تطهير المعدة وطرد ديدانها
أما بالنسبة للمشكلة ديدان وطفيليات المعدة فيحدثنا عنها الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، نتعرض فى حياتنا اليومية لملوثات عديدة وقد ينتقل لأجسامنا جزء منها إما عن طريق التلامس أو من خلال تناول أطعمة ومشروبات بها ميكروبات غير مرئية مما يجعلنا عرضة للإصابة بالنزلات المعوية والمغص والديدان.

وأضاف “خالد” فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن تنظيف المعدة أصبح من الأشياء الضرورية التى ينبغى فعلها كل فترة لتطهيرها وهناك طرق عديدة تساعدنا فى فعل ذلك أهمها الوصفات الطبيعية.

قدم “خالد” وصفة طبيعية لطرد الديدان وتنظيف المعدة تصلح للكبار والأطفال، وهى:
-نضيف فص ثوم لكوب لبن ونضعهم على نار هادئة لمدة ٧ دقائق.
-نتركه حتى لبرد ويحلى بملعقة عسل نحل ويشرب لمدة 3 أيام متتالية على الريق.

للتواصل معنا
[email protected]

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى