الأخبار

استفتاء الخارج: شكوي من السعودية حول صورة بطاقة الرقم القومي..

58

 

 

بدأ المصريون بالخارج التصويت في استفتاء الدستور اليوم وقال السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن الهدف من غرفة العمليات التي بدأت عملها منذ عده أيام ان تكون حلقة الوصل بين السفارات والبعثات واللجنة العليا للانتخابات حتي يتم تلقي الشكاوي والاستفسارات .

وأضاف في مداخلة تليفونية مع قناة سي بي سي ، أن الغرفة تلقت منذ قليل استفسار حول قدوم بعض الناخبين يحملون صورة الرقم القومي أو صورة جواز السفر  وعند الرجوع الي اللجنة العليا للانتخابات أكدت علي أنه لابد من وجود اثبات شخصية الناخب بأصل الرقم القومي أو جواز السفر .

وأشار إلي ان مدينة جده بالسعودية بدأت بسحب عده مئات من استمارات الاستفتاء  وهناك توافد كبير في الامارات وسوف يبدأ العمل باللجان في أوربا وامريكا خلال ساعات قليلة ، مؤكدا أن عملية التصويت تتم في هدوء تام .

من ناحية أخرى قال علي جمعة مفتي الجمهورية السابق إنه الآن موجود بالامارات بغرض إلقاء محاضرة وكان لابد من زيارة السفارة والاطمئنان علي مشهد الاستفتاء ، مضيفا أنه يوجد عدد كبير من الناخبين وهناك حالة من الفرح في شكل عائلي أمام السفارة .

وعلق في مداخلة تليفونية مع قناة سي بي سي ،علي كلمات الشيخ القرضاوي الذي اعتبر التصويت علي الاستفتاء كفر ،أن القرضاوي أصيب بالزهايمر ولم يعد لديه القدرة علي ادراك الواقع وتم استبعاده من مجمع العلماء لان حياته مليئة بفتاوى الخيانة والعمالة والحرب ضد مصر كما فعل في قضية الناتو وسوريا وغيرها ، ولذلك لايعد ما يقوله فتاوي، مشيرا إلي أنه يجب علي الشعب المصري أن يخرج للاستفتاء ،مؤكدا أنه سوف يقول “نعم ” علي الدستور  .

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى