الأخبار

«نبض الإخوان» تطلق مبادرة «الفكة في الحصالة»

11ولاء حامد

دعت صفحة شبكة نبض الإخوان المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين، والتي تضم حوالي 700 ألف معجب «لايك»، إلى حملة تحت شعار «الفكة في الحصالة»، لتجميع العملات الفضية فئة الجنيه والنصف والربع جنيه، لإحداث «شلل» بجميع محطات المترو والأتوبيس والمواصلات العامة، ومحاولة افتعال خلل في حاجة المواطنين للعملات الفضية.

ونشرت الصفحة على «موقع فيسبوك» عدة منشورات تدعو فيها مؤيديها لتجميع 100 جنيه من العملات الفضية وعدم صرفهم.

وقالت نبض الإخوان إن «فئة 1 جنيه ـ الكمية المصدرة والمتداولة 905 مليون جنيه، وفئة نصف جنية ـ الكمية المصدرة والمتداولة 292 مليون جنيه، فئة ربع جنيه ـ الكمية المصدرة والمتداولة 143 مليون جنيه نقدر نقول بحسبة بسيطة لو عاوزين نسحب نصف كمية الجنيهات المتداولة فى السوق وده هيسبب شلل تام فى محطات المترو والاتوبيس وغيرها واى خدمة او منتج يباع بجنيه».

تابعت الصفحة في منشور «بوست» حصل على أكثر من 500 مشاركة «شير»: « احنا محتاجين حوالى 5 مليون من مؤيدى الشرعية يقوموا بتجميع فقط 100 جنيه من العملة المساعدة الفضة يعنى وهما مش هيخسروا حاجه ودون اى تضحية» .

وأضافت: «أول ما الحملة تنتشر ناس كتير هتحافظ على اى فضية معاها بسبب الخوف والاثر النفسى يعنى لو 2 مليون بس استجابوا هيتحقق الأثر.. وهكذا مع باقى العملات.. مع اعتقادى ان لو تم التركيز على الجنيه هيجيب اثر مباشر».

كانت أغلب التعليقات من رواد الصفحة الرافعين لإشارة رابعة، مؤيدة للفكرة وكتب أحدهم« كل واحد يشارك في الحملة بمائة جنية فقط أو اكثر قليلا تحسبًا لإجراءات مضادة».

وكتب آخر تعليقًا ساخرًا «بعد كدة اللي حيتمسك معاه جنيه فضة حيتعمله قضية ممنوعات»

جدير بالإشارة إلى أن «شبكة نبض الإخوان» هي الصفحة الداعية لحملة سحب الأموال سواء بالجنيه المصري أو العملات الأجنبية، من البنوك المصرية قبيل فض اعتصام رابعة العدوية، تحت شعار «انفد بجلدك واسحب فلوسك» لزعزعة الاقتصاد المصري.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى