الأخبار

7 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لإنفلونزا الطيور

133

 

 

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إن سبع حالات إصابة أخرى بسلالة جديدة قد تكون قاتلة من إنفلونزا الطيور، اكتشفت في الصين الأسبوع الماضي، ليرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس (اتش.7.إن.9) حتى الآن إلى نحو 150 شخصا.

وقالت مصادر طبية إن ستة أشخاص من بين حالات الإصابة السبع في حالة حرجة بمستشفيات في مناطق مختلفة بالصين في حين عولج السابع بالمستشفى وحالته مستقرة.

وأوضحت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة في تحديث بشأن تفشي المرض ان حالات الاصابة الجديدة تخص أربعة رجال وثلاث نساء.

وظهرت سلالة (إتش.7.إن.9) العام الماضي في الصين وأصيب بها زهاء 150 شخصا حتى الآن في الصين وتايوان وهونج كونج توفي منهم 45 شخصا.

ويقول خبراء إنه لا توجد أدلة حتى الآن على انتقال عدوى هذه السلالة من الفيروس بين البشر.

لكن تحليلا علميا أوليا نشر في أغسطس الماضي بشأن إمكانية انتقال سلالة الإنفلونزا الجديدة من شخص إلى آخر، قدمت أقوى دليل حتى الآن على أن بوسعها في وقت ما الانتقال بين البشر، مما سيجعلها تتحول إلى وباء.

وقال فريق آخر من الباحثين في الولايات المتحدة الشهر الماضي إن فيروس (إتش.7.إن.9) قد يحتاج إلى تحورات عديدة، حتى يكون من السهل انتقاله بين البشر.

ويراقب العلماء في أنحاء العالم هذه السلالة تحسبا لأي بادرة لحدوث مثل هذا التحور.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مصدر عدوى الإنسان بهذه السلالة، لايزال موضع دراسة. وأكدت أنها لا تنصح بإجراء أي فحص بالأشعة للقادمين من الصين أو المسافرين إليها، كما أنها لا توصي بفرض أي قيود على السفر إلى بكين أو التجارة معها.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى