الأخبار

“القوات المسلحة ” أهم أعمدة الدولة

209

 

قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو لجنة الخمسين يجب ان نقول نعم للدستور لأنه حقق الحفاظ علي هوية الامة ومرجعية الشريعة في بناء الدولة في الدستور والقانون فإن الدولة في ردائها القانوني والدستوري تلتزم بالقانون والشريعة  وتلزم المشرع بان يضع القوانين ويرجع اليها .

وأضاف بأن الفكرة التي من اجلها نقول نعم للدستور ستوفر علينا خطرا كبيرا في مسألة التصدى للجماعات التي تستحل دماء الدولة وتكفر الجيش والشرطة وتسائل لماذا هذه الجماعات تفجر وتقتل ضباط وجنود الجيش والشرطة .

واكد برهامي  انه لا يتفق مع القوات المسلحة 100% ولا ينوي الاصطدام بهم ، مشيرا الى أنها من اهم أعمدة بقاء الدولة المصرية ويجب الحفاظ عليها وليس تدميرها محذرا من ان تكون الدولة مرشحة للتقسيم .

واشار الى  ان اهل النوبة حضارتهم عربية اسلامية وليست مثلما اراد البعض ان يضع في الدستور اختلاف الثقافات فالحضارة منهج حياه وعقيدة في المقام الاول والتزام بالحلال واجتناب الحرام  .

وقال أن الدستور حافظ علي الهوية العربية الاسلامية وعلي بقاء المادة الثانية ولا يوجد مصدر اخر يزاحمها ، مؤكدا الى ضرورة التصويت  بنعم للدستور .

وعن توصيف مجلس الوزراء لجماعة الإخوان في مصر علي أنها جماعة إرهابية، قال إن حزب النور يرفض هذا المصطلح مطالبا بأن يكون هذا القرار صادرا بحكم قضائي.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى