الأخبار

وزير الصحة يكشف حقائق كارثة “عمي الغربية”

111

 

رأعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن قيمة الانفاق الصحي في مصر عموماً يبلغ 120 مليار في العام، منهم 80 مليار من جيوب المواطنين، أي ثلثي ما ينفق على الصحة، لافتاً إلى أن ميزانيةالصحة هذا العام بلغت 52 مليار، منهم 8.8 مليار مخصصة للمستشفيات الجامعية.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش زيارته لمحافظة الغربية، أن قانون التأمين الصحي الشامل الجديد سيحل العديد من مشكلات القطاع الصحي، مؤكداً أنه سيتم عرض القانون على مجلس النواب لاقراره نهاية شهر مارس المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتخصيص 600 مليون جنيه لتجهيز وتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية، على أن يبدأ بمحافظات سوهاج، المنيا، بني سويف، أسيوط، وأسوان، مضيفاً اأن الوزارة ستنتهي من تطوير 21 مستشفى جديدة في شهر مايو القادم.

وبخصوص واقعة إصابة بعض المرضى بمضاعفات في مستشفى رمد طنطا، قال وزير الصحة أن التقرير الفني الذي انتهت منه اللجنة المشكلة من أساتذة الرمد بكليات الطب، أوضح أن المادة التي استخدمها الأطباء في حقن المرضى تنتجها شركة عالمية، والمادة مسجلة في وزارة الصحة، و يستخدمها كبار أساتذة الرمد في مصر لعلاج بعض اصابات العين.

وأضاف أن التقرير الفني أشار إلى وجود خلل في تعقيم العبوات، وهو مسئولية الشركة الموردة، مؤكداً أنه تم اتخاذ قرار بغلاقها، وإحالة المشكلة كاملة إلي النيابة العامة للتحقيق، موضحاً أن حالتين من المصابين حدث لهم التهاب صديدي في العين يصعب علاجه، وجاري علاج باقي الحالات.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى