الأخبار

النظام السابق لم يعرف سوى إسلام الجماعة

 

4

 

قال الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس الوزراء إن التيار الذى كان يحكم الدولة لم يكن أبدا يعرف معنى التنظير لإسلام الدولة ومدى التطور الإنسانى ، الذى حدث على مدار أكثر من 1400 عام مضت ، فهم لا يعرفون سوى إسلام الجماعة ، وهذا لا ينجح أبدا فى إدارة الدولة .

وأضاف السيسى في تصريحات له اليوم “: نحن متأكدون من النجاح لأننا على حق ، مؤكدا أن الناس عندما تتصور أنهم حراس على الدين والعقيدة فهذا أكبر خطر ، وما يوجه للدين فى الوقت الراهن من إساءة أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب مواجهته وتصحيح الصورة بشكل عام عن الإسلام فى الداخل والخارج ، قائلا “: سوف نحاجى من يسيئون إلى الدين أمام الله يوم القيامة ، على مافعلوه من أعمال قتل وترويع وتخريب.

ووجه السيسى حديثه لضابط وصف الجيش والشرطة قائلا “: انتم مسئولون عن سلامة الاستفتاء داخل اللجان الانتخابية وفى محيطها ، من أجل تأمين أهلنا المصريين ، وسنحميهم ونوفر لهم المناخ المناسب للتعبير عن رأيهم ، ونحن مستعدون لتقديم أرواحنا فداء لمصر .

وأشار إلى أن حماية إرداة الشعب المصرى فقرة أساسية فى الدستور ، ضمن مهام وواجبات القوات المسلحة .

وقال السيسى “: إن المصريين لا يغلبهم أحد أبدا ولا يقبلون الوصاية من أحد ، وعندما حكم رموز المرحلة السابقة البلاد ، تذكروا الاية الكريمة التى تقول” قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء ” وتناسوا الجزء الثانى من الآية “وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء ” .

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى