الأخبار

السيسى سيفوز بالرئاسة بفضل شعبيته

164

 

رأت صحيفة ” الجارديان” البريطانية أن عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد أعطى تلميحا رأى الكثير أنه الأكثر وضوحا بشأن ترشحه لخوض سباق الرئاسة، منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى فى يوليو الماضى.

وذكرت الصحيفة فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى اليوم الأحد “أن هذه الخطوة تأتى بعد رفض السيسى لعدة أشهر الإفصاح عن نيته فى خوض انتخابات الرئاسة، الأمر الذى جعل الكثير لم يفصحوا بدورهم عن نيتهم بالترشح للانتخابات الرئاسية أمام رجل، سيكتسح الانتخابات بفضل شعبيته الجارفة التى اكتسبها بعد الإطاحة بمرسى يوليو الماضى”.

وأضافت الصحيفة أن مؤيدى السيسى منتشرون على مستوى الجمهورية، ويدعون لتجميع الملايين من التوقيعات للدخول للانتخابات الرئاسية..وأن معظم ممن ثاروا على نظام مبارك السلطوى فى عام 2011، والذين عانوا من الاضطراب والفوضى على مدار الثلاث سنوات الماضية، يرحبون الآن بزعيم قوى جديد ليكون رئيسا لمصر.

وأبرزت الصحيفة تصريح السيسى أمس السبت ” إذا خضت الانتخابات الرئاسية فسيكون ذلك بطلب من الشعب وتفويض من الجيش، لا أستطيع أن أدير ظهرى للمصريين.. كما نقلت عن وسائل الإعلام الرسمية أن كلمات السيسى بخصوص الاستفتاء على الدستور تأتى قبل ثلاثة أيام فقط من بدء موعد الاستفتاء والذى سيحدد بشكل كبير مصير البلاد إلى ما بعد عزل مرسى.

ونقلت أيضا الصحيفة عن اللواء المتقاعد ومدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأمنية اللواء سامح سيف اليزل فى حوار أجرته معه الأسبوع الماضى قوله “أعتقد أنه إذا ترشح السيسى وهو الأمر الأكثر احتمالية حتى الآن، سيكتسح منافسيه ومن الجولة الأولى، مضيفا أن السيسى اكتسب شعبيته بفضل نجاحه فى إعادة توحيد المصريين فى هذه الفترة العصيبة”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى