الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم صبحى صالح بازدراء الاسلام

 

 

sobhy

 

كتب – صهيب ياسين:

تقدم شحاته محمد شحاته المحامي، ومدير المركز العربي للنزاهة والشفافية، وأحمد عبد الفتاح أبو رية – صحفي ، اليوم الأحد، ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ،ضد صبحى صالح محامى جماعة الاخوان المسلمين يتهمه فيه بازدراء الدين الإسلامي.

وقد أفاد البلاغ رقم 962 لسنة 2013 أنه بتاريخ 12/4/2013 ان برنامج ”البرنامج” على فضائية cbc أذاع فيديو مسجل للمشكو فى حقه، يتحدث فيه عن فضل جماعة الاخوان المسلمين على الاسلام، وقال إن حسن البنا منذ أسس جماعة الإخوان المسلمين عام 1928، وهى تقوم بالمحافظة على الدين الإسلامي ولولاه وجماعته لما كان هناك استمرارية للدين الإسلامى فهي على حد قوله من قام بحمايته وصيانته من الزوال.

وذكر البلاغ أن ما قاله ”صالح” فى حقه يتعارض مع النصوص القرآنية الصريحة، بالإضافة إلى ذلك فإن التسليم بهذا القول يعنى أن الدين الإسلامي هو دين مصري فقط، ويدين به أهلها فقط ، وهذا قول مجافى للحقيقة، التى تؤكد أن الإسلام منتشر في العالم كله وفى كافة ربوع الكره الارضية.

وأضاف البلاغ، أن ما اتاه المشكو في حقه يعتبر ازدراء للدين الإسلامي، والتقليل من قيمته كدين يدين به جزء كبير من سكان الكرة الأرضية، دون إقناع من أحد، وتابع البلاغ: ” ادعى صبحي صالح انه وجماعته ساهموا فى انتشاره كما انه اسبغ صفة النبوة على حسن البنا لأنه نسب إليه أنه لولا الجماعة التي أسسها واضطلاعه بنشر الدعوة لكان اندثر الدين.

وأوضح البلاغ، أنه من المعلوم أن الله ورسوله لم يخلفا أحدا للتحدث باسمهما على الارض، ولا يسوغ لأي من كان أن يتحدث باسم الدين الإسلامي أو يدعى أنه حامى حمى الدين بعد الله ورسوله، وما أتاه الله ورسوله فقط هو المنوط بنا اخذه وما نهونا عنه فقط هو المنهى عنه مما يكون معه والامر كذلك حديث المشكو فى حقه نوع من ازدراء الدين”.

وقد طالب الشاكيان فى نهاية البلاغ، بفتح التحقيق اللازم مع المشكو فى حقه بتهمة ازدرائه للدين الإسلامي، والتحدث عنه بشكل غير لائق.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى