الأخبار

معرض CES يحطم رقمه القياسى باستضافة 3200 شركة

230

كتب حسن مجدى

على عكس الأخبار التى تناثرت حول احتمال انخفاض الأعداد فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، الذى يقام بلاس فيجاس ويعد أهم المعارض العالمية فى هذا المجال، أعلن المنظمون مؤخرا أنهم تمكنوا من تحطيم الرقم القياسى لحضور المؤتمر هذا العام.

وأكدت جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية، التى تنظم المعرض أن CES هذا العام هو الأكبر فى تاريخها بعد أن استضاف 3200 شركة عارضة، وغطت مساحة المعروضات صافى مليون قدم مربع من مساحة العرض.

وشهد الحدث هذا العام حضور عدد كبير من المشاهير، ومنهم المخرج مايكل باى، ونجم ستار تريك ليفار بيرتون والعديد من الأسماء الكبيرة فى مجالات السينما والتلفزيون والموسيقى.

وشملت المعروضات ظهور التكنولوجيا التى يمكن ارتدائها والتلفزيونات الذكية، ودقة العرض الجديدة 4K، والأجهزة التى جمعت بين التكنولوجيا ونمط الحياة بطرق يمكن للمستهلكين استخدامها.

وشارك فى المؤتمر الذى يقام فى الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 150 ألف شخص كان منهم 35 ألف شخص من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقال جارى شابيرو، رئيس جمعية الالكترونيات الاستهلاكية فى بيان له “لقد تفاعل ثلث سكان العالم مع المؤتمر بأشكال مختلفة هذا الأسبوع”.

ونوه شابيرو “من التلفزيونات المرنة عالية الدقة، والجيل القادم من الهواتف الذكية والطيارات بدون طيار والروبوتات وأجهزة الاستشعار، والصوت عالى الدقة، والسيارات المتصلة، والطابعات ثلاثية الأبعاد، “يبدو أن الشىء الوحيد المفقود فى CES 2014 هو آلة السفر عبر الزمن”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى